٪80 نسبة الحضور.. ومدارس تسجل نقصاً في المعلمين

بداية « سلسة » لأول أيام العام الدراسي في أبوظبي ودبي

طالبات من مدرسة السلام بدبي يستعدن للدراسة في اليوم الأول من العام الجديد. تصوير: أشوك فيرما

أفاد مديرو مدارس في دبي وأبوظبي، بأن اليوم الأول للعام الدراسي الجديد، الذي انطلق أمس، شهد استقراراً نسبياً، ومضى سلساً، وبلغت نسبة دوام الطلبة نحو 80٪، إلا أن بعض مديري مدارس في دبي، ذكروا وجود نقص في معلمي بعض المواد، نتيجة افتتاح شعب جديدة، وفي أبوظبي وقع مجلس أبوظبي للتعليم عقداً مع مؤسسة «اتصالات»، لتقديم الدعم الفني الشامل لجميع مدارس الإمارة ويوزع المجلس حالياً 5000 حاسوب على المدارس، ويقوم بتزويدها بشاشات العرض الحديثة.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالإنابة، علي ميحد السويدي، إن الوزارة بصدد تغطية النقص في معلمي بعض المواد في المدارس الحكومية، وفق آلية منظمة تم إعدادها.

وذكر مدير مدرسة محمد بن راشد النموذجية، محمد حسن، أن دوام الطلبة في المدرسة أمس، وصل إلى نحو 80٪، عازياً غياب كثير من الطلاب إلى أن بعض الآباء أجلوا إجازاتهم من أعمالهم إلى ما بعد عيد الفطر المبارك، مؤكداً توافرالكتب المدرسية قبل بداية العام، لذا مضى الدوام الدراسي أمس سلساً.

ووصفت مديرة مدرسة الأميرة هيا بنت الحسين للتعليم الأساسي والثانوي، سلامة حمد بوشهاب، بداية العام الدراسي، بـالـ«سلسة»، والخالية من المشكلات، خصوصاً تعطل أجهزة التكييف، التي تم الانتهاء من إصلاحها قبل بداية العام الدراسي، فضلاً عن توافر الكتب منذ وقت مبكر.

وأفادت مديرة مدرسة السلام للتعليم الأساسي والثانوي بنات، حمدة مسعود الزعابي، بأن المدرسة تعاني نقصاً في معلمي بعض المواد مثل التربية الإسلامية، والإنجليزية، والعلوم والتاريخ.

وقال مدير مدرسة دبي للتعليم الثانوي منصور شكري، إن «نسبة حضور الطلاب أمس، بلغت نحو 60٪»، عازياً ارتفاع نسبة الغياب، إلى انتقال أعداد كبيرة من طلاب مدارس أخرى إلى المدرسة، لكن لم يداوموا حتى الآن نتيجة عدم وصول أوراقهم».

وفي أبوظبي، بدأ العام الدراسي الجديد، بالمدارس والجامعات، أمس، وأكد مديرو مدارس، أن الأمور سارت بشكل طبيعي، إذ تسلم الطلبة الكتب الدراسية، وتعرفوا إلى طاقم التدريس، وبدأوا جدول الحصص الدراسية، من دون أي مشكلات.

وتفقد مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، الدكتور مغير خميس الخييلي، عدداً من مدارس أبوظبي، أمس، مؤكداً خلال الجولة التي اطلع من خلالها على مدى جاهزيتها، حرص المجلس على توفير احتياجات الميدان التربوي كافة وتهيئة البيئة التعليمية للطلبة والمعلمين من أجل تحقيق أهداف استراتيجية المجلس لتطوير العملية التعليمية، داعياً العاملين في الهيئات الإدارية والتدريسية الى العمل كفريق واحد، من أجل توفير التعليم المتميز للطالب باعتباره محور العملية التعليمية.

وذكر أن مجلس أبوظبي للتعليم، قرر تأجيل الدراسة لبعض طلاب المدارس التي يعاد تأهيلها إلى الأحد المقبل الموافق 18 سبتمبر الجاري، لسكنهم في مناطق لا توجد بها مدارس بديلة.

وكشف مدير ادارة تقنية المعلومات في المجلس، محمد يونس، أن «المجلس وقع عقداً مع مؤسسة (اتصالات)، لتقديم الدعم الفني الشامل لجميع مدارس الإمارة ويوزع المجلس حالياً 5000 حاسوب على المدارس ويقوم بتزويدها بشاشات العرض الحديثة.

تويتر