الخييلي: ننسق مع «التربية» لحل مشكلة نتائج الثانوية العامة

الخييلي يستمع إلى ملاحظات آباء طلاب ويجيب عن استفساراتهم. وام

أكد مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، الدكتور مغير خميس الخييلي، حرص المجلس بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم على إيجاد حل سريع لمشكلة الخلل الذي أصاب النظام الإلكتروني للوزارة خلال الأيام الثلاثة الماضية وحال دون حصول العديد من طلبة الصف الثاني عشر على نتائجهم النهائية، فيما واصل موظفو مركز خدمة الجمهور في منطقة أبوظبي التعليمية، أمس، عملهم في يوم عطلة الاسراء والمعراج، وذلك لاستكمال عملية تسليم الطلبة نتائجهم.

وتوجه الخييلي، أمس، إلى مبنى منطقة أبوظبي التعليمية للوقوف على جهود العاملين لإنهاء المشكلة، والتقى ذوي الطلبة الذين توافدوا بالمئات للحصول على نتائج أبنائهم وبناتهم.

وأكد أن الخلل في النظام الإلكتروني الذي تسبب في تعطيل ظهور نتائج بعض الطلبة حتى أمس هو خلل طارئ، وأن فريقاً من المختصين في المجلس يعمل بالتنسيق مع الوزارة لإنهاء هذه المشكلة بحد أقصى اليوم، قائلا إنه وجه فريق عمل المجلس لاستخراج نتائج الطلبة ووضعها على اسطوانات ممغنطة (ديسكات) ثم نشرها عبر نظام معلومات الطالب (إيه اس أي اس) الذي يطبقه المجلس، حتى يستطيع كل طالب وذويه التعرف إلى نتائجه بيسر وسهولة.

وفي رد على مطالبات الأهالي والطلبة بضرورة تأجيل امتحانات الدور الثاني التي تنطلق بعد غد، حسب جدول الوزارة، بسبب ضيق الوقت وعدم تعرفهم إلى نتائجهم حتى اليوم، قال إن «المجلس يبحث هذا الأمر مع الوزارة، وسيتم الإعلان عنه خلال ساعات»، مؤكداً أن «مصلحة الطلبة تأتي في المقام الأول، ولن يضار أي طالب أو طالبة جراء هذه المشكلة الطارئة».

وفي ما يتعلق بمطالبات آباء برفع درجات أبنائهم الذين يقل معدل درجاتهم عن درجة النجاح بدرجات قليلة (من درجة الى ثلاث درجات) ذكر أن «هذا الموضوع يتم ضمن نظام الوزارة وليس المجلس، فهو نظام يطبق على مستوى طلبة الدولة».

واجتمع الخييلي مع موظفي المنطقة وتفقد الموقع الإلكتروني للنتائج الذي وجده معطلاً، إذ استمع الى ملاحظات الموظفين بشأن عدم استمرار النظام في العمل بصورة طبيعية تتيح للجميع التعرف إلى نتائجهم وانما يصاب بأعطال مستمرة بين الحين والآخر.

واستمع الى ملاحظات آباء أكدوا من خلالها أن «أعداداً من الطلبة عرفوا من خلال النظام أنهم ناجحون وعند مراجعتهم للحصول على شهاداتهم فوجئوا بعدم وجود أسمائهم ضمن الناجحين، كما أن بعض الطلبة اخبرتهم مدارسهم بأن عليهم امتحانات دور ثان، لكنهم لم يعرفوا المواد التي سيؤدون فيها الامتحانات، إذ أكد أن لجنة من المجلس توجهت الى الوزارة للعمل على حل هذه المشكلات خلال الساعات القليلة المقبلة.

في السياق نفسه، قضت ضرورات العمل والحرص من المنطقة على مصلحة الطلبة استمرار العمل في يوم الإجازة، للتأكد من تعريف جميع الطلبة بنتائجهم، خصوصاً الباقين منهم للاعادة، في ظل تأكيد وزارة التربية والتعليم عدم تأجيل امتحانات الاعادة، وأنها ستعقد في وقتها المحدد بعد غد.

إلى ذلك أكدت وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد للعمليات التربوية، فوزية حسن غريب، أن امتحانات الإعادة والامتحانات المؤجلة، المقررة على طلبة الصف الثاني عشر بالقسمين (الأدبي والعلمي)، ستجرى في موعدها المحدد، ومن دون أي تغيير، وذلك بداية من بعد غد الأحد، ووفقاً للجداول المعتمدة.

تويتر