بلدية دبي تدعو الطلبة للمحافظة على البيئة

أفادت بلدية دبي بأنها تسعى إلى غرس ثقافة الحفاظ على البيئة بين الطلبة، لافتة إلى أنها وزعت حاويات إعادة تدوير نفايات على طلاب في جامعة الغرير، تفعيلاً للشراكة الدائمة بين الجامعة ومؤسسات خدمة المجتمع، ودعماً للجهود التي تبذلها البلدية للحفاظ على البيئة وحمايتها.

وأقامت الجامعة ورشة عمل بالتنسيق مع البلدية تحت عنوان «إعادة التدوير وفرز النفايات»، بهدف إبراز أهمية إعادة التدوير في الوقت الراهن كطريقة سليمة ومضمونة للتخلص من النفايات والحفاظ على الموارد الطبيعية.

وقالت رئيسة فريق التوعية البيئية والإدارة المستدامة للنفايات في البلدية، حمدة المر، إن «النفايات الصلبة تشكل مشكلة بيئية قائمة بذاتها لأنها تؤدي إلى تلوث البيئة إذا لم يتم إعادة تدويرها والاستفادة منها بدلاً من أن ترمى بشكل عشوائي».

وأضافت أن عملية التدوير تسهم في النمو الاقتصادي للدولة، لافتة إلى أن دراسات أجريت حول هذا الموضوع بينت أن آلاف الاطنان من البلاستيك يتم تدويرها سنوياً، ما يعني توفير فرص صناعية جديدة وتوفير الطاقة، وخلق بيئة نظيفة خالية من النفايات.

من جانبه أفاد مساعد عميد شؤون الطلبة في جامعة الغرير، رياض الطويسي، بأن بلدية دبي تسعى إلى نشر الوعي وثقافة الحفاظ على البيئة، خصوصاً ثقافة فرز النفايات لتصبح جزءاً من السلوك اليومي للفرد، وزرع روح المبادرة لدى الطلبة بتعزيز هذه الثقافة وتبني الإحساس بالمسؤولية تجاه البيئة المحلية.

تويتر