الانتهاء من وضع امتحانات الفصل الأول بالشارقة

قالت مديرة إدارة منطقة الشارقة التعليمية فوزية حسن غريب، إن «اللجان المختصة في المنطقة انتهت من وضع امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفوف الدراسية من الأول وحتى الحادي عشر، المقرر انطلاقها مطلع ديسمبر المقبل»، لافتةً إلى أن «المدارس أكملت جميع التجهيزات الخاصة باستقبال الطلاب خلال فترة الامتحانات».

وأوضحت أن «الإدارات المختصة وضعت الامتحانات، وهناك لجان تم تشكيلها، لمتابعة طباعة الامتحانات في المطابع المركزية»، لافتةً إلى أن «عمليات طباعة الورقة الامتحانية لجميع الصفوف ستنتهي في غضون أسبوع».

وأشارت غريب إلى أن «امتحانات الفصل الدراسي الأول ستبدأ في السابع من ديسمبر المقبل»، مضيفة أن «المنطقة وجهت تعميماً إلى المدارس، حددت فيه موعد فتح الشبكة الخاصة بتدوين البيانات، وكذلك موعد إغلاقها لإدخال الدرجات»، مشيرةً إلى أن «أي تأخير من قبل المدارس، سيؤدي إلى تأخير تسليم الدرجات».

وأكدت أن «حرمان أي طالب من الامتحان يتم من خلال اللوائح»، مشيرةً إلى أن «حالات قليلة تم حرمانها من أداء الامتحانات في هذا الفصل الدراسي»، متابعةً أن المنطقة أعدت لجاناً خاصة للطلاب الذين يعانون أنواعاً معينة من المرض، أو مشكلات معينة، أو الطلاب النزلاء في «مراكز الاصلاح».

وقالت غريب إن «المدة الزمنية المقررة لاجتياز الطلاب امتحانات مواد الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي هي ساعة ونصف الساعة».

تويتر