بعثة محمد بن زايد للمتفوقين تبدأ برنامج «الصيف بالخارج»

غادرت أمس آخر دفعة لطلبة برنامج مكرمة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم للطلبة المتفوقين «الصيف بالخارج» يرافقهم مشرفوهم، إلى الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا وايرلندا، لمباشرة برنامج المكرمة الذي يهدف إلى صقل مهاراتهم في اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم، فضلا عن إكسابهم مهارات في القيادة والاعتماد على النفس والتعرف عن قرب على حضارات وثقافات الشعوب الأخرى.

وأكد مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم الدكتور مغير خميس الخييلي أن المجلس حرص على إنجاز إجراءات السفر للطلبة البالغ عددهم 600 طالب وطالبة، بيسر وسهولة من خلال توجه الفريق المشرف على البرنامج في المجلس خلال الأيام الماضية مع كل دفعة على حدة، إلى المطارات، لإتمام إجراءات السفر المسبقة واستلام بطاقات الصعود إلى الطائرة وإعداد الترتيبات اللازمة لضمان سلاسة الرحلة.

وقد سافرت بعض الدفعات من مطار أبوظبي الدولي في حين سافر البعض الآخر من مطار دبي الدولي.

وستقوم الشركات القائمة على المشروع، بتزويد الطلبة ببطاقات الهاتف المتحرك لتسهيل تواصلهم مع ذويهم ..كما ستعقد لقاءات تعريفية للطلبة لتعريفهم على المدينة التي سيقيمون بها والمراكز التي سيلتحقون بها خلال البرنامج.

وسيخضع الطلبة عند وصولهم لاختبارات تحديد مستوى، حتى يتسنى توزيعهم على الفصول وفقا لمستوياتهم في اللغة الانجليزية، قبل دمج الطلاب الذكور مع طلاب آخرين من جنسيات مختلفة.

تويتر