أروقة المحاكم

- باشرت محكمة الجنايات، في دبي، محاكمة ثلاثة آسيويين بتهمة سرقة 1528 غالون ديزل، قيمتها 12 ألفاً و988 درهماً، كانت في صهريج تابع لإحدى الشركات.

وأفادت تحقيقات النيابة العامة بأن المتهمين أعدوا خطة للسرقة، وتوجهوا إلى مواقف رملية تابعة للشركة، ثم كسروا زجاج الشاحنة، وتمكنوا من تشغيلها، وفروا بها إلى منطقة جبل علي، حيث باعوا الديزل هناك.

وقال شاهد من شرطة دبي إن بلاغات عدة تكررت في الآونة الأخيرة، عن سرقة شاحنات الصهريج التي تحتوي على الديزل، وتم الاشتباه في المتهم الثاني، خصوصاً أن البلاغات توقفت بعد إبعاده عن الدولة، وأسفرت عمليات البحث والتحري عن ضبط ثلاثة متهمين آخرين، أقروا بارتكاب الجرائم.

- أحالت النيابة العامة في دبي عاطلاً إفريقياً يبلغ من العمر 29 عاماً، إلى محكمة الجنايات، بتهمة الاشتراك مع متهم آخر هارب، في سرقة مبلغ 20 ألف درهم من شخص آسيوي بالإكراه ليلاً، إذ خططا لسرقة المارة، ثم حددا المجني عليه واعترضه المتهم الهارب ودفعه بقوة إلى الأمام لعرقلته، ثم أخذا النقود وفرا من المكان.

وقال المجني عليه، في بلاغه لدى الشرطة، إنه كان يسير مقابل مواقف بلدية دبي في منطقة الرفاعة، ففوجئ بالمتهم يحتك به بقوة وجهاً لوجه، فاعتذر له وحاول إبعاده، لكن أمسكه المتهم بقوة فشعر المجني عليه بوخز أو خدر كالشلل في الجهة اليسرى من جسده، وشعر بشخص آخر يمر من خلفه، واكتشف اختفاء المحفظة التي تحوي النقود.

وقارنت شرطة دبي الأسلوب الإجرامي بجرائم حدثت في عام 2011، وتعرفت إلى المتهم وعرضت صورته على المجني عليه فتعرف إليه.

- اعتدى راكب خليجي على رجل شرطة، تابع للإدارة العامة لأمن المطارات، وقاوم عملية ضبطه، فضلاً عن تعاطيه مشروبات كحولية في غير الأحوال المنصوص عليها قانوناً، بحسب لائحة اتهامات النيابة العامة له، التي أحالته إلى محكمة الجنايات.

وذكر الشرطي، المجني عليه، في المحضر أنه كان على رأس عمله، وحاول إقناع المتهم بدخول التوقيف، إلا أنه فوجئ به يوجه إليه لكمة واحدة في وجهه، وقاوم بعنف عملية القبض عليه، ما أصاب الشرطي بتورم في الوجه.

تويتر