أروقة المحاكم

■باشرت محكمة الجنايات في دبي محاكمة ثلاثة حراس أمن أفارقة، ومشرف آسيوي، بتهمة ارتكاب جناية الإتلاف من قبل عصابة مؤلفة من ثلاثة أشخاص، إذ أتلفوا ستة إطارات تابعة لإحدى شركات المقاولات، وجعلوها غير صالحة للاستعمال.

واعترف المتهم الثاني في القضية بأن مشرفه اجتمع معه هو زملاؤه، وطلب منهم منع مغادرة أي مركبة تكون محمّلة بأغراض من الموقع، وفي حال عدم التزام سائقها بذلك يرمون شبكاً مزوداً بمسامير أمامها، وهذا ما فعلوه.

■اعترض عاملان آسيويان طريق شخص كان متجهاً إلى منزله في منطقة القوز الصناعية، واعتديا عليه، وسرقا منه هاتفه. وقال المجني عليه إنه كان يسير في طريقه حين أوقفه المتهم الأول، وسأله ما إذا كانت هناك غرف للإيجار في المنطقة، ثم أخرج سلكاً كهربائياً كان بحوزته، وحاول الاعتداء به عليه فتفاداه، وحضر المتهم الثاني ولكمه في رأسه، ثم قال لصديقه اطعنه بسكين، من باب الحيلة، ثم غافلاه وسرقا هاتفه.

■اقتحم عاطلان، أحدهما عربي والآخر أوروبي، شركة إلكترونيات من خلال كسر قفل الباب الزجاجي، ودخلا إلى مقر الشركة، ثم كسرا خزنة حديدية، وسرقا منها 5000 درهم.

وأفاد شاهد من شرطة دبي بأنه بعد الإبلاغ عن الواقعة، تبين من خلال البحث والتحري أن المتهمين ارتكبا أكثر من واقعة سرقة بالأسلوب الإجرامي ذاته، وتم فحص الكاميرات في جميع الأماكن التي شهدت جرائم سرقة، وتحديد السيارات المستخدمة في السرقة، ثم تحديد هوية الجانيين وضبطهما، واعترفا بالجرائم.

تويتر