أروقة المحاكم

- استدرجت عصابة إفريقية، مكونة من ثلاثة متهمين وامرأة هاربة، شخصاً أوروبياً، يبلغ من العمر 65 عاماً، عن طريق حساب لفتاة أوروبية وهمية على إحدى شبكات التواصل الاجتماعي، وحين حضر المجني عليه، وفق الخطة المرسومة، إلى غرفة فندقية استأجروها لهذا السبب، فوجئ بثلاثة متهمين ينقضون عليه ضرباً، وسرقوا منه مبلغ 1000 درهم، و200 يورو، وساعة يد، وحزاماً، ونظارة طبية. وقبضت شرطة دبي على المتهمين الثلاثة، وأحيلوا إلى النيابة العامة، ومنها إلى محكمة الجنايات التي باشرت النظر في الواقعة.

- قضت محكمة الجنايات في دبي بحبس رجل أوروبي سنة، بتهمة الاعتداء على رجل شرطة، وتهديده بالقتل.

وأفاد المجني عليه في التحقيقات بأن المتهم اقتيد إلى المركز، إثر شجار دب بينه وبين شخص آخر، فأجلسه على كرسي، وتوجه لإحضار أوراق، وحين عاد فوجئ بأنه فك القيود من معصميه، ودفعه في صدره، وهدد بإطلاق الرصاص عليه، ودفعه بيديه، وأنكر المتهم الاتهامات التي وجهت إليه أمام هيئة المحكمة، وقررت هيئة المحكمة إدانته، وحبسه عاماً، والإبعاد عن الدولة عقب قضاء العقوبة.

- حكمت محكمة الجنايات ببراءة شقيقين خليجيين من تهمة حيازة وتهريب نحو 50 كيلوغراماً من مخدر إمفيتامين، فيما قضت بالسجن ثلاثة أعوام بحق صديقهما، آسيوي الجنسية، في التهمة ذاتها.

وقال شاهد من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي إنه تم القبض على الصديق أثناء محاولته مغادرة الدولة، وأقر بالتهمة، وأرشد عن الشقيقين الخليجيين، اللذين أحيلا إلى محكمة الجنح بتهمة تعاطي مخدر الإمفيتامين.

تويتر