Emarat Alyoum

أروقة المحاكم

التاريخ:: 28 أكتوبر 2017
المصدر: إعداد : محمد فودة
أروقة المحاكم

■باشرت محكمة الجنايات في دبي، محاكمة خليجي (29 عاماً) موظف في إحدى الدوائر، استورد مادة مخدرة من الخارج عبارة عن أكياس بداخلها نوع من المخدرات يحتوي على المادة المؤثرة نفسها في نبات القنب (الحشيش)، وعثر بحوزته على كمية أخرى من المخدرات الاصطناعية، ووجهت إليه النيابة العامة اقتراف جنايتي استيراد مادة مخدرة وحيازة مؤثرات عقلية وجنحة التعاطي.

■شرع عاطلان تجاوزا 18 عاماً مع عدد من المراهقين الذين أحيلوا إلى محكمة الأحداث في سرقة درّاجة هوائية من المواقف الخاصة بمترو دبي، إلا أنهما فشلا في ذلك لسبب لا دخل لإرادتهما وهو اكتشافهما وضبطهما من قبل موظف الأمن، الذي اعتديا على سلامته بمساعدة زملائهم الأحداث، ما أدى إلى تعرضه لإصابات أعجزته عن القيام بأعماله الشخصية في مدة أقل من 20 يوماً. وأفاد المجني عليه بأنه شاهد المتهمين يحاولان كسر سلاسل دراجات هوائية في المحطة بمطرقة كانت بحوزتهم وحين توجه إليهما تعديا عليه بمساعدة رفاقهم ولاحقوه إلى داخل المحطة، وضربه أحدهم بالمطرقة على ظهره، لكن تم القبض على أحد الجناة بواسطة شرطة أمن المحطة.

■استغل عامل ري آسيوي وجود طفلة عربية الجنسية بمفردها في إحدى الحدائق العامة وتحرش بها، ووجهت إليه النيابة العامة ارتكاب جناية هتك العرض بالإكراه.

وأفادت شاهدة إثبات آسيوية بأنها كانت في الحديقة تراقب الأطفال، حين شاهدت المتهم يحتضن إحدى الفتيات فنهرته ثم اتصلت بوالدة الطفلة التي أبلغت الشرطة وتم القبض عليه في المكان ذاته، وباشرت محكمة الجنايات النظر في الواقعة.