Emarat Alyoum

قصص

التاريخ:: 07 أكتوبر 2017
المصدر: إعداد : محمد فودة

باشرت محكمة الجنح في دبي محاكمة رجل أوروبي، متهم بالاستيلاء على ثلاثة ملايين درهم من شخص خليجي، بعد أن أقنعه باستثمارها في شركة مضاربة إلكترونية.

وبحسب التحقيقات فإن المجني عليه تلقى اتصالاً من شخص عربي الجنسية يعمل في إحدى الشركات عرض عليه الاستثمار في سوق الأسهم من خلال شركة دولية، وقال إنه أرسل إليه روابط ومستندات تؤكد جدية نشاط الشركة وفعاليتها، فاقتنع بالفكرة وحول مبلغ ثلاثة ملايين و375 ألف درهم، على ثلاثة أقساط.

وأضاف المجني عليه أنه تلقّى بعض الأرباح بعد تحويل القسط الأول إلى الشركة، لكنه لم يتلق شيئاً بعد تحويل القسطين الآخرين، وحين تواصل مع الشخص الذي أقنعه بالاستثمار باءت كل محاولاته بالفشل.

وأشار إلى أنه بدأ تحقيقاً حول الموضوع واكتشف أن الشركة الدولية التي أقنعوه بها غير موجودة، وأن الأموال التي حولها إليها أودعت في حساب رجل أوروبي في دبي، لذا قدم إلى الدولة وفتح بلاغاً ضد صاحب الحساب.

من جهته، قال المتهم صاحب الحساب، إنه يملك شركة إدارة استثمار، متابعاً أن أموال المجني عليه تم تحويلها إلى حساب شركته من شركة أخرى في جزر الكاريبي، لافتاً إلى أنه حول أرباحاً لصالح الشركة الأخيرة مستحقة للمجني عليه، لكن هذه الشركة خسرت أموال الأخير في استثمارات سيئة.

من جهتها، قررت المحكمة انتداب خبير لدراسة المستندات والوثائق التي قدمها كل من المتهم والمجني عليه، والتأكد من طبيعة العلاقة بين شركة المتهم، وتلك المسجلة في الكاريبي.