Emarat Alyoum

قصص

التاريخ:: 23 سبتمبر 2017
المصدر: إعداد : محمد فودة

باشرت محكمة الجنايات في دبي محاكمة متهم يحمل جنسية دولة آسيوية، مسجل باعتباره شريكاً في إحدى الشركات، بتهمة السرقة من داخل عدد من السيارات، بالتعاون مع شخص هارب.

وقال أحد المجني عليهم في إفادته في تحقيقات النيابة العامة في دبي إنه ليلة الحادث أوقف سيارته بمواقف عامة في منطقة القصيص الأولى، وفي اليوم التالي فوجئ بكسر الزجاج الأمامي، وعند تفقد السيارة من الداخل اكتشف سرقة مبلغ مالي كان موجوداً في صندوق «التبلوه» وبطاقة «نول»، واضطر إلى تحمل كلفة إعادة تركيب زجاج بدلاً من المكسور.

وذكر مجني عليه آخر أنه أوقف سيارته في الموقف ذاته، وفي اليوم التالي فوجئ بكسر زجاج نافذة الباب الأمامي، وتبين سرقة محفظة نقوده التي كانت تحوي أربع بطاقات ائتمانية، ومبلغاً نقدياً، ولم يمهله الجناة لوقف التعامل ببطاقات الائتمان، إذا استخدموا إحدى البطاقات يوم سرقتها في شراء 10 ألعاب إلكترونية من متاجر على الإنترنت.

من جهته، أفاد شاهد من شرطة دبي بأنه تم تشكيل فريق من رجال البحث الجنائي، بعد تلقي بلاغات عدة عن سرقات مماثلة، وتم التوصل إلى هوية الجناة، وذلك بعد محاولة أحدهم سحب مبلغ مالي من صراف آلي وفشله في ذلك، وتم القبض عليه بمنطقة النهدة، وبسؤاله اعترف بأنه نفّذ عدداً من السرقات بمشاركة متهم هارب، وكانا يتنقلان بسيارة من نوع «بي إم دبليو» إلى المواقف العامة، ويوقفانها بعيداً، ثم يتجولان على أقدامهما، ويراقبان السيارات، ثم يستخدمان مفكاً في كسر زجاج السيارات، والسطو على محتوياتها، والهروب سريعاً قبل أن يلمحهما أحد.


تستقبل «الإمارات اليوم» عبر صفحة «محاكم»، التي تنشر في عدد كل يوم سبت، استشارات قرائها واستفساراتهم لمعرفة وجهة النظر القانونية فيها.

mfouda@ey.ae