Emarat Alyoum

طالب يتحرش بزميلته داخل الجامعة ويسب خطيبها

التاريخ:: 23 سبتمبر 2017
المصدر: إعداد : محمد فودة
طالب يتحرش بزميلته داخل الجامعة ويسب خطيبها

أدت عصبية طالب جامعي، عربي الجنسية، يبلغ من العمر 24 عاماً، إلى حبسه ثلاثة أشهر وغرامة 500 ألف درهم، يعقبها الإبعاد خارج الدولة، بعد تطاوله على الذات الإلهية، وتوجيه ألفاظ غير لائقة لزملائه داخل الحرم الجامعي، وتحرشه بزميلته، وذلك في مشادة كلامية مع الفتاة وخطيبها، شهدها جميع زملائهم.

وطعن الطالب أمام محكمة الاستئناف ضد حكم محكمة الجنايات، لكن المحكمة رفضت الطعن، وأيدت حكم الحبس والإبعاد والغرامة.

بدأت الواقعة، بحسب تحقيقات النيابة العامة، يوم 22 من يناير الماضي، حين كانت فتاة من جنسية المتهم نفسها، تبلغ من العمر 23 عاماً، تقف مع إحدى زميلاتها في الجامعة، حين ظهر المتهم واعترض طريقها، وبدأ في مضايقتها بطريقة ملحة ومزعجة.

وقالت المجني عليها في إفادتها أمام هيئة المحكمة «لقد ظهر فجأة أمامي، وسبب لي إزعاجاً بالغاً، فطلبت منه التوقف، ومشيت بعيداً عنه، لكنه تتبعني، وظل يدور حولي على شكل دوائر، ثم اقترب مني بطريقة غير لائقة، مسبباً لي حرجاً كبيراً، وحين تنحيت جانباً حتى أبتعد عنه، عاد مجدداً تجاهي وفتح ذراعيه لاحتضاني».

وأضافت أنها صرخت فيه، وطلبت منه الابتعاد عنها، وسألته: ماذا تريد مني؟ فيما توجهت صديقتها بسرعة إلى الكافتيريا لتستدعي خطيب المجني عليها.

من جهته، قال خطيب الفتاة أمام هيئة المحكمة إنه وصل سريعاً إلى مكان المشكلة، وتنحى جانباً مع المتهم، وتحدث معه بأدب حول تصرفه، ولماذا يلاحق خطيبته، لكن المتهم دفعه في صدره، وبدأ في توجيه سباب وألفاظ تزدري الأديان، متطاولاً على الذات الإلهية.

وأضاف أنه طلب من المتهم التزام الهدوء، وعدم التطاول عليه، وتوجه معه إلى موقف سيارات قريب لاستكمال حديثهما، لكن المتهم كان غاضباً للغاية، واستمر في السباب والتطاول، ما أدى إلى تجمع بعض الطلبة والزملاء حولهما، فترك المتهم المكان غاضباً ليعود مرة أخرى إلى الفتاة.

وأشار إلى أن المتهم قال لخطيبته إنها لم تتعرض لأذى حقيقي بعد، مهدداً إياها بالسجن قريباً وكسر قلبها، فيما انتقلت دورية من الشرطة إلى المكان، بعد تلقي بلاغ عن الواقعة، وهناك رفض المتهم مرافقتهم إلى مركز الشرطة.

من جهته، أنكر المتهم في إفادته أمام المحكمة التهم التي وجهت إليه، وهي ازدراء الأديان، والتحرش بطالبة، والتهديد، وقال إن المجني عليها هي التي هددته بالسجن، وأن رد فعله لم يتجاوز القول إن هناك قانوناً، وإنها قد تسجن بسبب تهديدها له.

من جهتها، قضت محكمة الجنايات، بعد الاستماع إلى الشهود ومرافعات الدفاع، بإدانة الشاب، وحبسه ثلاثة أشهر، وغرامة 500 ألف درهم، والإبعاد بعد ذلك، وأيدت محكمة الاستئناف الحكم، رافضة طعن المتهم الذي صار ملزماً بتنفيذ العقوبة.

يذكر أن الحكم بالغرامة المشددة 500 ألف درهم صدر أخيراً كذلك بحق آسيوي، قضت محكمة الجنايات بسجنه عاماً وغرامة 500 ألف درهم، والإبعاد، بعد إدانته أيضاً بازدراء الأديان من خلال سب الرسول، صلى الله عليه وسلم، عبر حسابه على شبكة «فيس بوك»، وأيدت محكمة الاستئناف الحكم، وغاب المتهم عن جلسات محكمة الجنايات، لكنه مثل أمام محكمة الاستئناف التي طعن فيها على الحكم السابق، وكرر ادعاءه أمام النيابة العامة بأن حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي تعرض للاختراق، واستولى مجهول عليه.

وحسب أمر الإحالة من النيابة العامة، فإن المتهم استخدم عبارات مسيئة بحق الرسول محمد على حسابه في «فيس بوك»، في شهر نوفمبر الماضي، وذكر المتهم في محضر استدلال الشرطة أنه أنشأ هذا الحساب منذ خمسة أعوام، لكنه تعرض للاختراق أخيراً، واستولى مجهول عليه.