أروقة المحاكم

■■باشرت محكمة الجنايات في دبي النظر في قضية عامل آسيوي، متهم بالتورط مع آخرين هاربين في سرقة مبلغ 60 ألف درهم من بائع، بعد أن دخلوا إلى منزله ليلاً، وكبّلوا يديه باستخدام حبل، واستولوا على المبلغ ولاذوا بالفرار.

■■أصدرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات حكماً بحق شاب أفريقي، تورط في نقل 61 كبسولة بلاستيكية تحتوي على مسحوق الكوكايين، وقضت بمعاقبته بالسجن 10 سنوات، وأمرت بإبعاده عن أراضي الدولة بعد قضاء مدة الحكم.

وتعود التفاصيل إلى أنه عندما ارتاب مفتش جمركي في مطار دبي براكب (ترانزيت)، قادماً من البرازيل، وبتفتيشه لم يعثر على شيء بحوزته، وبعرضه على جهاز كشف الأحشاء، تبين وجود أجسام غريبة، وبسؤاله أقر بأنها مواد مخدرة.

■■باشرت محكمة الجنايات في دبي محاكمة سبعة متهمين، يحملون جنسيات دول آسيوية، بتهمة التورط في سرقة مبلغ 659 ألف درهم من شركة، بعد أن دخلوا إليها، وادعوا للموظفين هناك أنهم من رجال التحريات، واستولوا على المبلغ تحت تهديد الموظفين، وانتزعوا القرص الصلب الخاص بتسجيلات كاميرات المراقبة ولاذوا بالفرار، وتمكنت الشرطة من إلقاء القبض عليهم.

■■أحالت النيابة العامة إلى محكمة الجنايات زائراً يحمل الجنسية الأسترالية، بتهمة جلب 10 قطع من حلوى القنب المخدرة إلى الدولة.

وذكرت التحقيقات أن قطع الحلوى تزن 178 غراماً، مبينة أن المتهم أقر أمام النيابة العامة بجلب تلك المادة بقصد التعاطي.

تويتر