بين المتهمين امرأة إفريقية جلبت كيلوغرامين من الماريغوانا

«جنايات دبي» تصدر أحكامها في 5 قضايا جلب وحيازة وتعاطي مواد مخدرة

أصدرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي أحكامها في قضايا تتعلق بجلب وحيازة المواد المخدرة بقصد التعاطي، وراوحت الأحكام بين السجن أربع إلى 10 سنوات، إضافة إلى غرامات مالية بحق المتهمين.

ففي القضية الأولى، عاقبت المحكمة زائرة إفريقية، تبلغ من العمر 32 عاماً، بالسجن 10 سنوات، وتغريمها مبلغ 50 ألف درهم، وإبعادها عن أراضي الدولة بعد قضاء مدة الحكم، لتورطها في جلب وحيازة كيلوغرامين من مخدر الماريغوانا بطريق الـ«ترانزيت».

وذكرت التحقيقات أن أفراد الجمارك اشتبهوا في المتهمة، لأنها كانت مرتبكة وخائفة، كما لاحظوا وجود انتفاخ في حقيبتها، وبعرضها على التفتيش اليدوي عثروا على خمس لفافات قماشية، وبفتحها تبين أنها تحتوي على مخدر الماريغوانا، فتمت إحالتها إلى أفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

وفي القضية الثانية، قضت المحكمة بمعاقبة زائر (32 عاماً)، يحمل جنسية دولة عربية، بالسجن أربع سنوات، وأمرت بتغريمه مبلغ 50 ألف درهم، لجلبه وحيازته 3640 قرص «لاريكا»، جلبها من موطنه، وحاول إدخالها إلى الدولة عبر مطار دبي الدولي. وقال مفتش إنه عند حضور المتهم عبر إحدى الطائرات إلى الدولة، اشتبه في حقيبته، بعد ملاحظة وجود انتفاخ غير طبيعي داخلها، وبعرضه على التفتيش تبين وجود حقيبة أخرى صغيرة داخلها، تحتوي على تلك الأقراص، وبسؤاله عن سبب حيازته لها، أفاد بأنه جلبها لوالدته المقيمة في الدولة، والتي تعاني مرضاً.

وفي القضية الثالثة، قضت المحكمة بسجن سائق يحمل جنسية دولة اسيوية (22 عاماً)، أربع سنوات، وأمرت بإبعاده عن أراضي الدولة بعد قضاء مدة الحكم، لتعاطيه مادتين مخدرتين (مورفين، كودايين).

وفي القضية الرابعة، عاقبت محكمة الجنايات طالباً (خليجي - 26 عاماً) بالسجن أربع سنوات، بتهمة حيازة سبعة غرامات من مخدر الهيروين، و232 كبسولة من مؤثر «بريجابالين»، وقرص «ترامادول»، بقصد التعاطي.

وقالت الشرطة في تحقيقات النيابة العامة إن معلومات موثوقاً بها وردت إليهم، تفيد حيازة المتهم مواد مخدرة بقصد تعاطيها، فتم استصدار إذن من النيابة العامة لإلقاء القبض على المتهم، وانتقل أفراد الشرطة إلى مكان وجوده، وألقي القبض عليه أثناء قيادته مركبته.

وبتفتيشه، عثروا على المواد المخدرة داخل المركبة التي يقودها المتهم، وبسؤاله عن مصدر حصوله على تلك المواد، قرر أنه حصل عليها من شخص في إمارة أبوظبي، وأوضح أنه تواصل هاتفياً مع شخص موجود خارج الدولة، أرشده إلى شخص في أبوظبي، وبدوره دله على مكان وجود المخدرات، وأرسل إليه قيمتها عن طريق حوالة مصرفية، واعترف بأنه يحوز تلك المواد بقصد الاستخدام الشخصي فقط، ولا يروجها على المتعاطين.

وفي القضية الأخيرة، قضت المحكمة بمعاقبة عامل تنظيف، يبلغ من العمر 26 عاماً، يحمل جنسية دولة اسيوية، بالسجن أربع سنوات، بتهمة تعاطي مادة الحشيش، وأمرت بإبعاده عن أراضي الدولة بعد قضاء مدة الحكم.

تويتر