أروقة المحاكم

■■عاقبت الهيئة القضائية بمحكمة الجنايات، في دبي، عاملاً في محل تصليح ساعات بالحبس ستة أشهر، وأمرت بإبعاده عن أراضي الدولة بعد قضاء مدة الحكم، لإقدامه على سرقة مبلغ 50 ألف درهم، وجواز سفره والفرار. وقالت النيابة في أوراق الدعوى إن المتهم (البالغ من العمر 29 عاماً)، تمكن من سرقة مفتاح الخزينة الحديدية الخاصة بالمحل، بعد أن سرق مفتاحها من جيب بنطال مديره في العمل، وبعدها توجه إلى الخزينة الحديدية وسرق المبلغ الموجود فيها (50 ألف درهم)، وجواز سفره ولاذ بعدها بالفرار، إلى أن تمكن أفراد الشرطة من إلقاء القبض عليه.

■■عاقبت محكمة الجنايات، في دبي، زائراً وعاملاً يحملان الجنسية الباكستانية، بالحبس لمدة سنة، لإدانتهما بسرقة 400 متر من الكوابل النحاسية، من أحد المشروعات بالاشتراك مع آخرين هاربين. وتعود التفاصيل - بحسب ما أوردتها النيابة العامة - إلى يونيو العام الماضي، عندما توجه المتهمان وبصحبتهما بقية المتهمين الهاربين إلى أحد المشروعات، وكان بحوزتهم مركبة ومقص حديدي، وتمكنوا من الدخول إلى المشروع، من خلال قص الشباك الخارجي، واستولوا على المسروقات ولاذوا بالفرار، مبينة أن قيمة المسروقات تقدر بنحو 50 ألف درهم.

ولفتت الأوراق إلى أنه بعد إبلاغ الشرطة، تم الاستدلال على تورط المتهمين، وألقي القبض عليهما حيث أقرا بأنهما بعد استيلائهما على المسروقات توجها إلى إمارة الشارقة، وباعا المسروقات إلى أحد الأشخاص هناك، وأن حصة كل منهما بلغت 600 درهم. وأمرت المحكمة بإبعاد المتهمين عن أراضي الدولة، بعد قضاء مدة الحكم.

تويتر