أروقة المحاكم

■■يواجه مهندس يحمل جنسية دولة عربية عقوبة السجن والإبعاد عن الدولة في حال أدانته محكمة الجنايات في دبي بما أسندته إليه النيابة العامة من اتهام بحيازة غرام من مؤثر الحشيش وتعاطيه من تلك المادة، فيما قالت أوراق الدعوى إن المتهم، البالغ من العمر 32 عاماً، أقر بما اتهم به.

■■غلّظت الهيئة القضائية في محكمة الاستئناف حكم سابقتها أول درجة بحق زائر، يحمل الجنسية الإيرانية، ضبط وبحيازته كيلوغرام من مخدر الهيروين بقصد الاتجار.

وقضت المحكمة بإلغاء حكم سابقتها الذي كان يقضي بسجن المتهم لمدة 10 سنوات، وقررت استبداله بالسجن المؤبد، فيما كشفت النيابة العامة أنه تم إلقاء القبض على المتهم من خلال كمين أعده أفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وأنه كان بصدد بيع تلك الكمية بمبلغ 50 ألف درهم.

■■أيدت محكمة الاستئناف قرار محكمة أول درجة، القاضي بمعاقبة عاطل عن العمل (خليجي) بالحبس ثلاثة أشهر، بتهمة الاعتداء على صديقته أثناء وجودها في مقر سكنه، ومنعها من الخروج، وأخفى مفتاح الباب، ووضع قطعة مشتعلة من الفحم على بطنها، بسبب رفضها تحرشه بها جنسياً.

وأمرت المحكمة بتأييد قرار سابقتها بتغريم المتهم مبلغ 2000 درهم لتعاطيه المشروبات الكحولية، فيما قالت المجني عليها في تحقيقات النيابة العامة إنها استغلت نوم المتهم، وبحثت عن هاتفها النقال في حقيبتها فلم تجده، وبمواصلة البحث اكتشفت أن المتهم وضعه في الثلاجة، فتواصلت مع الشرطة التي حضرت وألقت القبض على المتهم، ونقلوها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

تويتر