أروقة المحاكم

■■أيدت الهيئة القضائية في محكمة الاستئناف في دبي، قرار محكمة أول درجة بمعاقبة شابين (بائع وسائق) بالسجن مدة خمس سنوات، لإدانتهما بحجز حرية صديقهما (مضيف جوي) في شقته والاعتداء عليه وسرقة بعض المنقولات.

■■أحالت النيابة العامة في دبي زائراً يحمل جنسية دولة آسيوية إلى محكمة الجنايات، لتورطه في جلب وإحراز 21 غراماً من مخدر الهيروين بقصد الترويج، مشيرة إلى أن مفتشاً جمركياً في مطار دبي الدولي اشتبه في حقيبة سفر عائدة للمتهم، إذ تبين له وجود كثافة في أجزاء منها، وبتفتيشها عثر على المواد المخدرة، فاتخذ الإجراءات القانونية وأبلغ أفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

■■عاقبت محكمة الجنايات عاملة تنظيف في إحدى الشركات العاملة في مطار دبي الدولي بالحبس ثلاثة أشهر، وتغريمها 1000 درهم، وابعادها عن أراضي الدولة بعد قضاء مدة الحكم، لإدانتها بسرقة ساعة يد عائدة لأحد المسافرين أثناء تنظيفها إحدى الطائرات.

فيما قالت التحقيقات إن شرطية ألقت القبض على المتهمة أثناء تفتيشها، وعند استفسارها من المتهمة عن مصدر حصولها عليها ادعت في البداية أنها هدية من صديقها، وعندما طلبت منها إبراز فاتورة الشراء، أنكرت ذلك وأقرت أنها عثرت عليها في إحدى الطائرات أثناء قيامها بأعمال التنظيف ووضعتها في معصمها.

■■باشرت محكمة الجنايات في دبي، النظر في قضية اتهام طالب من جنسية دولة عربية يبلغ من العمر 23 عاماً، بتهمة حيازة كيس بلاستيكي يحتوي على أربعة غرامات من الحشيش المخدر بقصد الترويج.

تويتر