أروقة المحاكم

■■يقضي موظف (33 عاماً) يحمل جنسية دولة عربية، عقوبة السجن لمدة أربع سنوات، التي قضتها بحقه الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، لإدانته بتعاطي مواد مخدرة ومؤثرات عقلية (مورفين وحشيش).

■■تنظر محكمة الجنايات في دبي قضية عاملين، يحملان جنسية دولة آسيوية، بتهمة التورط في سرقة 207 آلاف درهم من شخص، بعد خروجه من البنك.

وكشفت النيابة العامة أن المتهمين وآخرين هاربين، تمكنوا من سرقة المجني عليه، بعد أن رشوا على عينيه «مسحوق الفلفل»، واستولوا على المبلغ المالي، وهاتفين نقالين، ولاذوا بالفرار.

■■عاقبت محكمة الجنايات في دبي أربعة زائرين، يحملون الجنسية النيجيرية بالسجن ثلاث سنوات، وأمرت بإبعادهم عن أراضي الدولة بعد تنفيذ مدة العقوبة، لتورطهم في سرقة مبلغ 10 آلاف درهم من شركة نقل بضائع، بعد أن دخلوا إليها ليلاً، واعتدوا بالضرب على الحارس، وكسروا دولاب المكتب، وسرقوا المبلغ، ولاذوا بالفرار.

■■قضت محكمة الجنايات في دبي بمعاقبة قصاب، يحمل جنسية دولة عربية، بالحبس لمدة ثلاثة أشهر، لإدانته باستعمال بطاقة هوية شخص آخر، في استئجار مركبة من مكتب سيارات.

وقالت النيابة العامة، في التحقيقات، إن المتهم ادعى للمجني عليه أنه يرغب في توظيفه بالشركة التي يملكها، وطلب منه بطاقة هويته لاستخدامها في استئجار مركبة لينجز معاملات الشركة، غير أن المتهم لم يسلم المركبة، وبقي يستخدمها رغم عدم دفع النقود للمكتب، إلى أن أبلغ المكتب الشرطة التي ألقت القبض عليه.

تويتر