أروقة المحاكم

■■ أحالت النيابة العامة في دبي إلى محكمة الجنايات عاطلاً عن العمل، متهماً بإضرام النار عمداً في زنزانة وإتلاف الأملاك العامة، وتعريض حياة الآخرين للخطر. وأفادت النيابة بأن المتهم، وهو نزيل في السجن المركزي، أضرم النار في زنزانته بأن أشعل النار في غطاء السرير الخاص به (البطانية)، وأتلف بذلك عمدا أملاكاً عامة عائدة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في دبي، مشيرة إلى أن قيمة تلك الأضرار بلغت 31 درهماً، وأنه بذلك أيضاً ارتكب عمداً فعلاً من شأنه تعريض حياة وصحة وأمن نزلاء السجن وأفراد الشرطة للخطر.

■■ يُحاكم أمام محكمة الجنايات في دبي عاطل عن العمل، لاتهامه من قبل النيابة العامة بحيازة أربع قطع من مخدر الحشيش بقصد التعاطي. وقالت الشرطة إن القبض على المتهم جاء بعد معلومات موثوق بها وردت إليها، تفيد بأنه يحوز ويتعاطى تلك المادة المخدرة، فتم إعداد كمين له والقبض عليه داخل مركبته.

■■ أحالت النيابة العامة في دبي إلى محكمة الجنايات سائقاً (من الجنسية البنغالية) لتورطه في سرقة 400 درهم من مركبة أثناء توقفها في الطريق العام.

وقالت النيابة في أوراق الدعوى، إن المتهم ارتكب فعلته بالاشتراك مع آخر (هارب)، حيث توجها ليلاً إلى المركبة وكسرا زجاجها الجانبي، واستوليا على المبلغ ثم لاذا بالفرار، وبعد تلقي الشرطة البلاغ من صاحب المركبة، تم الاستدلال على المتهم، وألقي القبض عليه، وأقر بالسرقة بالاشتراك مع آخر، وتقاسما المبلغ بينهما.

تويتر