حاول بيع كيلوغرام من المخدر لعنصر شرطة مقابل 9500 درهم

محاكمة متهم بالاتجار في «الماريغوانا»

تنظر محكمة الجنايات في دبي قضية متهماً فيها شخص (من جنسية دولة إفريقية)، بالاتجار في المخدرات.

وكان أفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي ضبطوا المتهم بحوزته أربعة كيلوغرامات من مخدر الماريغوانا.

وحسب قائد الكمين الذي أعد للمتهم، تعود تفاصيل الواقعة إلى يونيو الماضي، عندما وردت معلومات موثوق بها، تفيد بأن المتهم بصدد بيع كميات من المواد المخدرة، فتم تكليف أحد عناصر الشرطة للإيقاع به، حيث تواصل معه طالباً شراء كيلوغرام من ذلك المخدر مقابل 9500 درهم، وتم تحديد مكان التسليم.

وأضاف أنه تم استصدار إذن من النيابة العامة لإلقاء القبض على المتهم، وانتقل مع مجموعة من العناصر إلى المكان، وهو بالقرب من أحد المراكز التجارية، وعندما وصلوا تلقى عنصر الشرطة اتصالاً من المتهم يفيده بأنه غيّر المكان، وطلب منه اللحاق به إلى مكان آخر، فانتقل إلى ذلك المكان، حيث ظل في مركبته، فيما كانت عناصر الشرطة الأخرى في مركبة أخرى.

ولفت إلى أنه بعد ذلك ترجل المتهم من مركبته وتوجه إلى مركبة العنصر، وشاهدوهما يتبادلان المخدرات والمبلغ المالي، غير أن المتهم في حينها أصر على العنصر أن ينقص من الكمية التي تسلمها منه كونه يريد مبلغاً أكبر، فتم الحصول على الإشارة من المصدر، وحاصرت الشرطة المركبة وألقت القبض على المتهم.

وتابع: «بتفتيش المركبة، عثر على المبلغ تحت رجل المتهم في ما كمية المخدرات على يساره، وبالانتقال إلى مركبته عثر داخلها على ثلاثة كيلوغرامات من الماريغوانا، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية ونقله إلى مبنى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لاستكمال الإجراءات».

وأحالت النيابة العامة المتهم إلى محكمة الجنايات، وأسندت إليه تهمة حيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار، وتعاطي المواد المخدرة، المعاقب عليها في مواد قانون العقوبات الاتحادي.

وأنكر المتهم أمام المحكمة ما اتهمته به النيابة العامة، وقررت المحكمة تأجيل النظر في القضية إلى 26 أبريل المقبل للنظر.

وفي قضية أخرى، باشرت المحكمة النظر في قضية متهم فيها فني ومندوب مبيعات (من جنسية دولتين عربية وآسيوية)، لتورطهما في حيازة المواد المخدرة وتعاطيها.

وقالت النيابة العامة في أوراق الدعوى إن المتهم الأول (الفني) حاز بقصد التعاطي 14 غراماً من مادة الماريغوانا، وكشفت تحاليل المختبر الجنائي أنه تعاطى منها إضافة إلى أنه سهل تعاطي تلك المادة لشابين تمت إحالتهما سابقاً إلى المحكمة.

وأضافت أن المتهم الثاني حاز غراماً واحداً من تلك المادة بقصد التعاطي، مشيرة إلى أن أفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ألقوا القبض عليهما معاً بحوزتهما المخدرات، وأقرا بأنها عائدة إليهما.

تويتر