أروقة المحاكم

■■يقضي سائق إيراني عقوبة السجن المؤبد، بعد أن أدانته محكمة الجنايات في دبي، بما أسندته إليه النيابة العامة، بحيازة كمية كبيرة من المؤثرات العقلية، كما قضت المحكمة بتغريمه 50 ألف درهم، فيما قالت أوراق الدعوى إن المتهم كان يحوز 15 ألف قرص من «الترامادول»، بقصد الترويج.

■■عاقبت محكمة الجنايات، في دبي، مديراً وعاطلاً من الجنسية الصينية، بالحبس ثلاثة أشهر، وأمرت بإبعادهما عن الدولة بعد قضاء مدة الحكم، لتورطهما في استعمال محرر رسمي باسم الغير (طلب فحص لياقة بدنية صادر من هيئة الصحة في دبي)، وقالت النيابة إن المدير انتحل صفة العاطل، واستعمل الطلب بأن قدمه للعاملين في هيئة الصحة في دبي، بهدف إصدار إقامة له، كون العاطل غير لائق طبياً، ولا يجوز إصدار إقامة له في الدولة.

■■قضت محكمة الجنايات، في دبي، بالسجن أربع سنوات لطالب خليجي (22 عاماً)، لإدانته بتعاطي «الحشيش»، وقالت النيابة العامة إنه تم إلقاء القبض على المتهم، بعد ورود معلومات تفيد بأنه يتعاطى مخدرات، وبعد إلقاء القبض عليه، تم عرضه على المختبر الجنائي، والذي أثبت تعاطيه.

■■يُحاكم زائر يحمل جنسية دولة إفريقية أمام محكمة الجنايات، بعد تورطه في نقل عن طريق «الترانزيت» كيلوغرام ونصف من مخدر الكوكايين، عبر مطار دبي الدولي، وتم القبض عليه من قبل مفتشي الجمارك.

تويتر