قصص

حاول زائر أفغاني السفر من مطار دبي الدولي إلى سويسرا، باستخدام جواز سفر بريطاني مزوّر، قبل أن تتمكن موظفة في شركة طيران من اكتشاف أمره، وتسليمه إلى الجهات المختصة.

 

وتعود تفاصيل الواقعة إلى شهر أكتوبر الماضي، عندما دخل المتهم إلى مطار دبي، واتجه إلى نافذة ختم الخروج من الدولة، للتوجه إلى طائرة ذاهبة إلى سويسرا، وهناك أبرز جواز سفره الأصلي لموظف الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، فتم وضع ختم الخروج واتجه بعدها إلى سلم الطائرة، غير أن الموظفة هناك شكت في الجواز، وبتفحصه تبين أنه مزور، فاتجهت بعد ذلك إلى موظفي الإقامة وأبلغتهم بذلك، فتم إلقاء القبض على المتهم وإرسال الجواز للفحص.

وفي التحقيقات أقرّ المتهم بأنه اشترى الجواز المُزوّر من شخص في موطنه مقابل مبلغ 2000 دولار (7340 درهماً)، وحضر بعدها إلى الدولة بتأشيرة سياحية باستخدام جوازه الأصلي، وعند المغادرة قام بإجراءات المغادرة باستخدام الجواز الأفغاني، ولكن عند باب الصعود للطائرة أبرز الجواز المزور فتم اكتشاف أمره.

وأحالته النيابة العامة إلى محكمة الجنايات التي قضت بمعاقبته بالحبس ستة أشهر، وأمرت بإبعاده عن الدولة بعد قضاء مدة الحكم، واستأنف المتهم الحكم، وأيدت محكمة الاستئناف الحكم.


تستقبل «الإمارات اليوم» عبر صفحة «محاكم»، التي تنشر في عدد كل يوم سبت، استشارات قرائها واستفساراتهم لمعرفة وجهة النظر القانونية فيها.

Mahakem@emaratalyoum.com

تويتر