آراء

المجلس الذكي.. مبادرة رائدة من قيادة ملهمة

طارش عيد المنصوري

ها هي دبي تخطو خطوة جديدة أقل ما يقال عنها أنها سبّاقة على درب التميز الحكومي، عقب إطلاق سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، «مجلس محمد بن راشد الذكي» الذي يؤسس لمرحلة جديدة من الريادة في توظيف التقدم التقني في خدمة التطلعات المتمحورة حول تحسين جودة الحياة وإسعاد الناس وتحقيق الرفاهية للمجتمع. ولم يكن مستغرباً تبنّي مبادرة نوعية بهذا الحجم، ذلك أنّ الإمارة تسير بخطى ثابتة على رؤية وفكر وتوجيهات قائد ملهم يؤمن بأهمية التلاحم بين القيادة والشعب لبناء الأوطان.

• مجلس محمد بن راشد الذكي يمثل تجسيداً حقيقياً لسياسة الباب المفتوح.

ولعلّ أبرز الملامح المميزة لـ«مجلس محمد بن راشد الذكي» تتمثل في إشراك الجمهور، من المواطنين والمقيمين والزائرين والمحبين، في المسيرة التنموية المتواصلة لجعل دبي المدينة الأذكى والأسرع تطوراً في العالم. وجاءت هذه المبادرة الطموحة لتمثل نقلة نوعية على صعيد تعزيز قنوات التواصل بين الحكومة والمجتمع، والتي تعتبر الدعامة الأساسية التي تستند إليها الدول المتحضرة، لاسيّما أنها الوسيلة الفُضلى لاستطلاع آراء المجتمع، والتعرّف إلى طبيعة احتياجات الجمهور، وبالتالي تحسين الخدمات المقدمة بالشكل الذي يرقى إلى مستوى التطلعات.

 

ولطالما برزت إمارة دبي باعتبارها نموذجاً عالمياً في تبني ممارسات متميزة وتطوير مبادرات وطنية فاعلة، كان لها الأثر الأكبر في بناء حكومة سبّاقة تعتبر اليوم من ضمن الحكومات العالمية الأكثر كفاءة. ويأتي حرص القيادة الرشيدة على تفعيل جسور التواصل المباشر مع الجمهور، وتحفيز توليد الاقتراحات المبتكرة والأفكار المبدعة، ليمثل خطوة جديدة نحو تحقيق غايات «خطة دبي 2021» في إيجاد «حكومة رائدة ومتميزة»، والوصول بالإمارة إلى القمة لتصبح المدينة الأكثر ابتكاراً في العالم.

ومما لا شك فيه أنّ «مجلس محمد بن راشد الذكي» يمثل تجسيداً حقيقياً لسياسة الباب المفتوح، التي تنتهجها الحكومة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي سيشرفنا جميعاً بمتابعته المباشرة لسير عمل المجلس الذكي وتوجيهاته المستمرة باستثمار الأفكار المبتكرة بالشكل الأمثل، بما فيه خدمة المتعاملين والمجتمع. وإننا إذ نسير نحو مرحلة جديدة من التميز والريادة، فإنّنا نجدّد التزامنا في «محاكم دبي» بالعمل يداً بيد مع كل الهيئات الحكومية لدعم الأهداف الجوهرية التي قام عليها المجلس، وتكثيف الجهود المشتركة لتكون دبي الرقم واحد عالمياً.

 

* المدير العام لمحاكم دبي

تويتر