أروقة المحاكم

■■  يُحاكم أمام محكمة الجنايات في دبي مندوب (من الجنسية الهندية)، لاتهامه بعرض رشوة على موظف في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، لتمرير معاملات تتعلق بإقامة أشخاص غير مستوفين للشروط. وقالت النيابة العامة إن الموظف أوهم المندوب بقبول الرشوة التي بلغت 1000 درهم عن كل معاملة لعائلة (دون وجود عقود إيجار سكني)، وبعد أن سلمه المعاملات غير القانونية واستلم منه مبلغ الرشوة تم القبض عليه.

■■ عاقبت محكمة الجنايات في دبي مدرباً رياضياً وموظفاً (من الجنسية اليمنية) بالحبس مدة ستة أشهر، وأمرت بإبعادهما عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة، لاتهامهما بتزوير شهادة تسفير مركبة مرهونة لأحد البنوك إلى موطنهما. وقالت النيابة إن المتهمين زورا شهادة تسفير منسوبة إلى هيئة الطرق والمواصلات في دبي.

■■ قضت دائرة الجنايات الأولى في محاكم دبي بمعاقبة عاطلين عن العمل (أحدهما هارب)، من الجنسية الصينية، بالسجن لمدة سنتين، وإبعادهما عن أراضي الدولة بعد قضاء مدة الحكم، لاتهامهما بسرقة 400 ألف درهم، وساعة يد قيمتها 29 ألف درهم، وأسورة ذهبية بـ1000 درهم، وعدد من البطاقات الشخصية من إحدى الشقق السكنية، بعد أن تسللا إليها ليلاً، وتمكنا من كسر الباب الخارجي باستخدام «عتلة حديد»، ثم كسرا أدراج الخزائن، وسرقا محتوياتها، ولاذا بالفرار.

فيما قال عريف من شرطة دبي إن الشرطة تلقت بلاغات عدة تفيد بوقوع عدد من حوادث السرقة، فتم الاشتباه في المتهمين، وألقي القبض على أحدهما، فأقر بسرقة الشقة مع الآخر الهارب.

تويتر