أحدهم أصاب ملازماً وعريفاً أثناء القبض عليه

محاكمة 3 سائقين تاجروا في «الكبتاجون والهيروين»

بدأت محكمة الجنايات، في دبي، نظر قضيتين منفصلتين متهماً فيهما ثلاثة سائقين بحيازة مواد مخدرة (كبتاجون وهيروين) بقصد الترويج.

وتفصيلاً، قال نقيب في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، في تحقيقات النيابة العامة، إن الإدارة تلقت معلومات موثوقاً بها، تفيد بأن سائقين (من جنسية دولة عربية) يحوزان كمية كبيرة من أقراص الكبتاجون المخدرة بقصد المتاجرة فيها، مبيناً أنه على ضوء تلك المعلومات، تم استصدار إذن من النيابة العامة للقبض عليهما.

وأشار إلى أنه تم إعداد كمين لهما، وألقي القبض عليهما داخل سيارة عثر فيها على حقيبة سفر متوسطة الحجم، تحتوي على أكياس بداخلها مجموعة كبيرة من الأقراص، التي يشتبه في أنها لمادة الكبتاجون، لافتاً إلى أنه بالاستفسار منهما عن المضبوطات أفادا بأنها عائدة لمتهم ثالث (هارب)، وأنهما يحوزان تلك الكمية لتسليمها لشخص في الدولة مقابل مبلغ مالي.

وأضاف أنه تم نقل المتهمين إلى الإدارة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما، ثم أحيلا إلى النيابة التي باشرت التحقيق معهما قبل أن تقدمهما إلى المحاكمة.

وحددت المحكمة جلسة التاسع من سبتمبر المقبل موعداً للجلسة المقبلة لسماع إفادات الشهود في القضية.

وفي قضية أخرى، باشرت المحكمة محاكمة سائق (من الجنسية الباكستانية) لحيازته 1004 غرامات من مادة الهيروين بقصد الترويج، ومقاومته أفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أثناء القبض عليه، ما تسبب في إصابة ملازم وعريف.

وقال ملازم من الإدارة، في تحقيقات النيابة، إن معلومات وردت إلى الإدارة تفيد بأن شخضاً يحوز كمية من مخدر الهيروين، ويبحث عن شخص ينقلها إلى إحدى دول الجوار، مشيراً إلى أن عنصراً من أفراد الإدارة مثل دور الناقل وتواصل مع المتهم واتفقا على الالتقاء في سوق الخضار والفواكه في دبي.

وأضاف أنه بانتقال العنصر إلى المكان المتفق عليه حضر المتهم بعد نحو 15 دقيقة، فيما بقي أفراد الكمين مختبئين ويراقبون المتهم الذي كانت تبدو عليه علامات الخوف والحذر، لافتاً إلى أن المتهم صعد مع عنصر الشرطة في المركبة وتحدثا لمدة خمس دقائق، بعدها ترجل ودخل مواقف الشاحنات القريبة فتم إغلاق المداخل لمنع هروب المتهم، وبعد نحو 10 دقائق خرج وبيده كيس بلاستيكي، وتوجه إلى مكان توقف المركبة التي يوجد فيها عنصر الشرطة وبعد أن سلمه الكيس وصلتهم الإشارة من عنصر الشرطة، وتمت مداهمة المركبة للقبض عليه لكنه أبدى مقاومة شديدة ما تسبب في إصابته وعريف من أفراد الكمين.

وتابع أنه تم التحفظ على كمية المخدر ونقلوا المتهم إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، وحددت المحكمة التاسع من سبتمبر المقبل موعداً لسماع شهادة الشهود.

تويتر