أروقة المحاكم

■■ بدأت محكمة الجنايات في دبي، محاكمة متهم (من الجنسية الألمانية) بالاشتراك مع آخر مجهول بتقليد ختم حكومي (بصمتي الدخول والخروج الثابتتين على جواز سفره)، ونسب صدوره زوراً لمطار دبي الدولي، إضافة إلى استخدامه هاتين البصمتين المزورتين.

■■ باشرت محكمة الجنايات في دبي محاكمة زائرة (من الجنسية الإيطالية ــ 25 عاماً)، لاتهامهما بالتورط في حيازة 6.8 كيلوغرامات من الهيروين، بقصد التصدير.

وقالت النيابة العامة، في أوراق الدعوى، إن المتهمة كانت بصدد تصدير المخدرات إلى خارج الدولة عبر مطار دبي الدولي، إلا أن معلومات وردت إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، حول نية المتهمة تهريب المخدرات، فتم القبض عليها متلبسة بالمضبوطات.

■■ قضت محكمة جنايات دبي بمعاقبة عاملة نظافة (من الجنسية الفلبينية ـــ 45 عاماً)، بالحبس لمدة ثلاثة أشهر، بتهمة سرقة خاتم ذهبي قيمته 2940 درهماً، وعقد من اللؤلؤ وقرطين ذهبيين بقيمة 8505 دراهم، عائدة إلى امرأة كانت تنظف شقتها، كما أمرت المحكمة بإبعادها عن الدولة بعد قضاء مدة الحكم.

■■ عاقبت محكمة الجنايات في دبي نادلاً (من الجنسية النيبالية) بالسجن أربع سنوات، وأمرت بإبعاده عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة، لاتهامه بتعاطي مادة الحشيش المخدرة.

■■ أصدرت محكمة الجنايات في دبي حكماً بالحبس ثلاثة أشهر ضد نادلين، لاتهامهما بسرقة مبلغ 3000 درهم وجهاز «بلاي ستيشن»، من المطعم الذي يعملان به، كما أمرت بإبعادهما عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة.

■■ قضت محاكمة الجنايات في دبي بمعاقبة بائع (من الجنسية الباكستانية) بالسجن لمدة أربع سنوات، وإبعاده عن الدولة لإدانته بإحراز 1.17 غرام من مادة الحشيش بقصد التعاطي.

تويتر