«المحكمة» عاقبته بالسجن 3 أشهر وإبعاده عن الدولة

اتهام موظف بسرقة 900 كيلوغرام جمبري بـ 87 ألف درهم

عاقبت محكمة الجنايات في دبي موظفاً (من جنسية دولة عربية) حضورياً، بالحبس مدة ثلاثة أشهر لاتهامه بسرقة 900 كيلوغرام من الجمبري من مكان عمله بقيمة 87 ألف درهم، وبيعها للمطاعم، كما أمرت المحكمة بالزام المتهم بسداد مبلغ 87 ألف درهم لمكان عمله السابق، وإبعاده عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة

وكانت المحكمة أصدرت حكماً غيابياً على المتهم بالسجن لمدة سنتين قبل أن يلقى القبض عليه.

فيما قالت النيابة العامة، إن المتهم كان يعمل في إحدى الجمعيات، واتفق مع مطاعم المأكولات البحرية على تزويدها بـ100 صندوق من الجمبري دون الحصول على إذن من مكان عمله، مشيرة إلى أنه استغل كونه مسؤولاً عن طلبات الشراء ومشرفاً على مستودع الأسماك، وسرق صناديق الجمبري من المستودع في أوقات مختلفة.

ونفى المتهم أمام المحكمة ما اتهمته به النيابة العامة باختلاس مال وجد بحيازته بسبب وظيفته.

وأكد مدير في الجمعية خلال تحقيقات النيابة، أن موظفاً أبلغه أن مجهولاً كسر أقفال المستودع في سبتمبر الماضي، فتم تشكيل لجنة لجرد البضائع الموجودة، وتبين بعد انتهاء عملها أن المتهم وراء السرقة، وبسؤاله أقر بكسر أقفال المستودع وسرقة 23 صندوقاً من الجمبري، كما أفاد بأنه باع المسروقات إلى مطاعم مختصة بالمأكولات البحرية مقابل 16 ألف درهم.

وأشار إلى أنه بمواصلة التحقيق في الجمعية، تبين أن المتهم سبق أن استولى على 68 صندوقاً من الجمبري خلال توليه الإشراف على المستودع، وبعد أن تم إعفاؤه من منصبه أقدم على سرقة المستودع لإكمال اتفاقه مع المطاعم التي يزودها بالجمبري.

وفي قضية أخرى، باشرت محكمة الجنايات محاكمة خمسة عاطلين عن العمل (من الجنسية الباكستانية) لاتهامهم مع سادس هارب بسرقة كبلات كهربائية وجهاز حاسب آلي وهاتف نقال قيمتها الإجمالية 30 ألف درهم من إحدى الشركات، بعد أن تسللوا إلى مستودعها ليلاً وقصوا قفل الباب الخارجي واستولوا على المسروقات.

وقال أمين المستودع في تحقيقات النيابة العامة، إنه في يوم الواقعة وعند عودته إلى المستودع، فوجئ بوجود أعمال تخريب على باب المستودع، وعند تفقده محتوياته اكتشف اختفاء جهاز حاسب آلي وكبلات كهربائية وهاتف نقال، فأبلغ الشرطة.

وقال ملازم من شرطة دبي، إن بلاغات عدة مماثلة وردت إلى الإدارة، وعند جمع المعلومات والتحري عن المشتبه فيهم، وردت معلومات بوجود المتهمين المتورطين في إمارة عجمان، فتم الانتقال إليهم بالتنسيق مع الشرطة هناك، وألقي القبض عليهم.

وبين أنه بالاستفسار منهم عن الواقعة، أقروا بسرقة المستودع وأفادوا بأنهم في يوم الواقعة ذهبوا إلى المستودع مع سادس من جنسيتهم وتمكنوا من قص قفل بابه الخارجي، واستولوا على المسروقات، التي باعها اثنان منهم لأحد الأشخاص في الشارقة.

تويتر