وضعه في كبسولات وحاول نقله من البرازيل إلى نيجيريا

10 سنوات سجناً لمسافر متهم بحيازة الكوكايين

قضت محكمة الجنايات في دبي، بمعاقبة متهم (نيجيري) بحيازة 146 كبسولة بلاستيكية تحوي مخدر الكوكايين، بالسجن 10 سنوات، وأمرت بتغريمه مبلغ 50 ألف درهم، وإبعاده عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة.

وكانت سلطات مطار دبي الدولي ضبطت المتهم بحوزته المضبوطات التي جلبها معه من ساو باولو في البرازيل إلى دبي، وكان بصدد نقلها إلى لاغوس في نيجيريا.

وتعود تفاصيل الواقعة ــ حسب أوراق القضية ــ إلى مارس الماضي، عندما شاهد شرطي في قسم المنافذ الجوية التابع للإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، المتهم في صالة المغادرين يجر حقيبة، وكانت تبدو عليه ملامح الارتباك والخوف، ويلتفت بشكل كبير، فتقدم نحوه، وأبرز له بطاقته التي تفيد بأنه من شرطة دبي، وطلب منه جواز سفره، وسأله عن الوجهة التي قدم منها، فأبلغه أنه قادم من البرازيل (ساو باولو)، وأنه سيغادر إلى نيجيريا (لاغوس)، الأمر الذي عزز اشتباهه بالمتهم، كون تلك الرحلات يكثر فيها نقل المواد المخدرة عبر المسافرين.

وطلب الشرطي من المتهم بطاقة صعود الطائرة، وكان المتهم حينها يرتجف خوفاً ويتعرق، وعندما أعطاه البطاقة سأله عن مالك الحقيبة، فأبلغه أنها عائدة له، وتحتوي على ملابسه وأمتعته، فطلب منه التوجه معه إلى نقطة التفتيش، حيث عثر بداخلها على جرابين ملفوفين، وبفتح أحدهما تبين أن به كبسولات، فسأل المسافر عن محتواها، فأبلغه أنها تحتوي على مادة الكوكايين المخدرة.

واقتاد الشرطي المتهم إلى مكتب مكافحة المخدرات وسلمه إلى الملازم المناوب، الذي أفاد في تحقيقات النيابة العامة، بأن المتهم أخبره أنه كان يعمل في البرازيل، وتعرف إلى شخص هناك، أقنعه بأن تجارة المخدرات ستزيد دخله، وأعطاه تلك الكبسولات المخدرة لنقلها إلى نيجيريا.

وفي قضية أخرى، قضت محكمة الجنايات في دبي بمعاقبة موظفين مصريين بالسجن المؤبد، لإدانتهما بالاتجار في مادة الحشيش. وقالت النيابة العامة، في أوراق الدعوى، إن أفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ألقوا القبض على المتهمين، بعد ورود معلومات موثوق بها، تفيد بحيازتهما كمية من الحشيش، وأنهما بصدد بيعها للراغبين.

وأضافت أن أحد أفراد الإدارة تواصل مع المتهمين، وادعى أنه يريد الشراء، واتفق على مكان التسليم، وعندما التقى بهما ألقي القبض عليهما متلبسين بحوزتهما كمية من المخدر.

تويتر