أروقة المحاكم

■ ■ تنظرمحكمة الجنايات في دبي قضية متهماً فيها مهندس من الجنسية الهندية، بجلب وحيازة بذور الخشخاش القابلة للإنبات. وقالت النيابة العامة في أوراق الدعوى، إن أفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ضبطوا المتهم (27 عاماً) بحوزته المخدرات، التي كان يخفيها داخل ورق جرائد.

■ ■ يُحاكم أمام محكمة الجنايات في دبي صراف من الجنسية التنزانية، لحيازته نحو غرامين من مادة الماريغوانا المخدرة، بقصد التعاطي، إضافة إلى تعاطيه كمية منها، بعد أن ضبطه أفراد شرطة دبي، وأكدت الفحوص في المختبر الجنائي تعاطيه المخدرات.

■ ■ عاقبت محكمة الجنايات في دبي موظفاً بالحبس ثلاثة أشهر وإبعاده عن الدولة، بعد قضاء مدة العقوبة، بتهمة تزوير محرر رسمي. وحسب أوراق الدعوى، فإن مالك شركة تلقى اتصالاً من إحدى شركات الاتصالات يطالبه بضرورة دفع مبالغ مالية مترتبة عليه، رغم عدم تعامله مع تلك الشركة، وتبين في ما بعد أن أحد الموظفين لديه تمكن من استخراج بطاقة هاتف بنظام الفاتورة وهاتف نقال باسم الشركة، وعندما استدعى الموظف أقر له بتزويره توقيعه، وأضاف ختم الشركة إلى طلب الخدمة، فتوجه المالك إلى الشرطة، وقدم بلاغاً بالواقعة، وتمت إحالة المتهم إلى المحكمة.

■ ■ عاقبت محكمة في دبي عاطلة عن العمل، من جنسية دولة آسيوية، بالحبس لمدة ثلاثة أشهر، وإبعادها عن الدولة، بعد قضاء مدة العقوبة، لإدانتها بتمكين متهم آخر هارب بمواقعتها جنسياً برضاها، وبصورة غير مشروعة، وحملها منه سفاحاً.

تويتر