تربّصوا بتاجر أثناء وجوده في سيارته

محاكمة 3 صينيين بتهمة سرقة 200 ألف درهم بالسيوف والسكاكين

أحالت النيابة العامة في دبي، ثلاثة متهمين (عاطل عن العمل وبائعين) صينيين، إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، لتورطهم مع اثنين هاربين في سرقة مبلغ 200 ألف درهم من تاجر من موطنهم، بعد أن باغتوه أثناء وجوده بمركبته برفقة صديقيه، واستولوا على النقود التي كانت موجودة في ظرف ورقي وموضوعة في المركبة، وعندما حاول المجني عليه وصديقاه منعهم، اعتدوا عليهم بواسطة سيوف وسكاكين كانت بحوزتهم، ثم لاذوا بالفرار.

وقال المجني عليه في تحقيقات النيابة، إنه في يوم الواقعة، وبعد أن أغلق مقر شركته الكائنة في منطقة ديرة، توجه برفقة صديقيه إلى مكان توقف مركبته، وبمجرد صعوده إلى داخل المركبة والجلوس في مقعد السائق، فوجئ بمباغتته من قبل خمسة اشخاص يحملون سيوفاً وسكاكين، حيث فتحوا باب السيارة من جهته، وسرقوا ظرفاً ورقياً يحتوي على مبلغ 200 ألف درهم كان يضعه بالقرب من ناقل الحركة.

وتابع أنه حاول منع المتهمين من سرقة الظرف، الا أنهم قاموا بسحبه من المركبة وانهالوا عليه بالضرب بالأدوات التي كانت بحيازتهم، وعندما حاول صديقاه التدخل قاموا بالاعتداء عليهم، ولاذوا بعد ذلك بالفرار، فأبلغ الشرطة.

وقال ملازم ثانٍ بشرطة دبي، في تحقيقات النيابة، إنه فور ورود البلاغ عن وجود واقعة اعتداء وسرقة في منطقة ديرة، توجه فوراً إلى المكان، وعند وصوله شاهد المجني عليهم وقد لحقت بهم عدد من الاصابات من جراء الاعتداء عليهم، فتم نقلهم جميعاً إلى مستشفى راشد، مبيناً أن آثار دماء المجني عليهم كانت واضحة على المركبة التي كانت ملطخة بالدماء.

وبين أنه فور ذلك حضر افراد فرقة مسرح الجريمة والبحث عن الشهود، حيث تبين وجود شخص شاهد الواقعة، وعند سؤاله أفاد بأنه شاهد خمسة أشخاص آسيويين يعتدون على المجني عليهم وقاموا بسرقة ظرف ولاذوا بالفرار.

وأضاف الملازم أنه بجمع الاستدلالات تم التوصل إلى مكان وجود المتهم الثاني بالحي الصيني في المدينة العالمية في دبي، فانتقل أفراد الشرطة إلى هناك وألقوا القبض عليه، وبتفتيشه عثروا بحوزته على مبلغ 5000 آلاف درهم، وبتفتيش مقر سكنه لم يتم العثور على أية نقود أخرى، مشيراً إلى أنه بالاستفسار من المتهم عن الواقعة، أنكر صلته بها، فتم اقتياده إلى المركز الأمني، وعند عرضه على المجني عليهم، تعرفوا اليه ثلاث مرات متتالية وبأنه اشترك مع الاخرين في الواقعة.

وبينت التحقيقات أن أفراد الشرطة تمكنوا من القبض على المتهمين الاخرين بعد أن ثبت تورطهم في الواقعة، وتطابقت سمات الـ(دي إن إيه) معهم، إضافة إلى التعرف اليهم من قبل المجني عليهم، فتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وأحيلوا إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات معهم.

ومثل المتهمون أمام الهيئة القضائية التي قررت تأجيل النظر في القضية إلى 12 مايو الجاري للنظر فيها.

تويتر