حاولوا تصديرها باسم شركة أخرى

اتهام 7 أشخاص بسرقة أجهزة «لاب توب» قيمتها 464 ألف درهم

أحالت النيابة العامة إلى محكمة الجنايات في دبي، قضية اتهم فيها سبعة أشخاص من الجنسية الباكستانية، بينهم مدير شركة، بسرقة أجهزة حاسوب محمول (لاب توب) ومستلزماتها، بقيمة 464 ألفاً و383 درهماً، من مستودع إحدى الشركات في منطقة رأس الخور.

وقالت النيابة في أوراق الدعوى، إن اثنين من المتهمين تسللا ليلاً إلى مستودع الشركة المجني عليها، وكسرا الباب باستخدام آلة حادة، واستوليا على أجهزة حاسوب محمول، ولاذا بالفرا، مبينة أن المتهمين الخمسة الآخرين حازوا تلك المسروقات، مع علمهم بأنها متحصلة من جريمة سرقة.

وقال مالك الشركة في تحقيقات النيابة، إنه تلقى اتصالاً من أحد موظفي الشركة في يوم الواقعة، يبلغه بوجود كسر في بوابة المستودع، فتوجه إلى المستودع، حيث اكتشف سرقة عدد كبير من الأجهزة ومستلزماتها، فأبلغ الشرطة التي حضرت على الفور إلى المكان.

وأضاف أنه بعد الواقعة بنحو أسبوع، تلقى اتصالاً من الشرطة وطُلب منه الحضور، وعندما توجه عُرض عليه جزء كبير من الأجهزة المسروقة، وبعد تعرفه عليها تم تسليمها له.

بدوره، قال ملازم من شرطة دبي، في تحقيقات النيابة، إنه بعد ورود البلاغ، تم تشكيل فريق بحث للتحري عن المشتبه فيهم، وتم الوصول إلى معلومات تفيد بوجود المسروقات داخل إحدى الحاويات في ميناء جبل علي، وأن أشخاصاً بصدد تصديرها إلى خارج الدولة، مضيفاً أنه تم الانتقال إلى هناك، وبالاطلاع على الأوراق الخاصة بالحاوية، تبين أنها تعود إلى الشركة المجني عليها، وأنها ستصدّر باسم شركة أخرى.

وتابع أنه تبين أيضاً أن المتهم الأول في القضية يعمل في الشركة الأخرى، فتم الحجز على الشحنة، وألقي القبض عليه، وبالاستفسار منه عن الواقعة، أقرّ بأنه تسلم المسروقات المضبوطة بناءً على طلب مدير الشركة، حيث أخبره بأن شخصاً سيحضر ومعه المسروقات لشحنها إلى باكستان، فتم إلقاء القبض على المتهم الأخير، الذي أقر بشرائه الحواسيب من أحد المتهمين.

وتابع أنه تم القبض على مدير الشركة، كما تم التوصل إلى المتهمين اللذين نفذا جريمة السرقة، حيث تم ضبطهما، وأرشدا الشرطة إلى مكان المستودعات التي سرقا منها الأجهزة.

تويتر