متهمان يعتديان على شرطيين أثناء القبض عليهما

«جنايات دبي» تحاكم 7 متهمين بتعاطي المواد المخدرة وحيازتها

«النيابة العامة» قدمت المتهمين للقضاء بعد ضبط مخدرات في حوزتهم أو إخضاعهم للاختبار الطبي. تصوير: أشوك فيرما

نظرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي، الأسبوع الماضي، خمس قضايا تتعلق بتعاطي المواد المخدرة وحيازتها، اتهم فيها سبعة أشخاص من جنسيات دول مختلفة.

وتفصيلاً، اتهمت النيابة العامة أمام الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، طالباً وموظفاً عاماً لتعاطيهما مؤثراً عقلياً (عقار طبي)، وتعديهما بالضرب على فردين من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وذلك عند محاولتهما القبض عليهما.

وقال ملازم من شرطة دبي، في تحقيقات النيابة العامة، إنه كُلف بالقبض على المتهمين لورود معلومات موثوق بها تفيد تعاطيهما المواد المخدرة، مبيناً أنه تمت مداهمة المنزل الذي يقيمان فيه، وعند محاولة القبض عليهما، أبديا مقاومة لأفراد الإدارة، إذ اعتدى أحدهما على أحد الأفراد بضربه على يده، فيما اعتدى زميله على شرطي آخر، لكن الشرطة تمكنت من القبض عليهما.

وبتفتيشهما، لم يعثر بحوزتهما على أية مواد مخدرة، فنقلا إلى الادارة العامة لمكافحة المخدرات، حيث تبين من فحص بولهما تعاطيهما مواد مخدرة.

وفي قضية أخرى، أحالت النيابة العامة في دبي إلى محكمة الجنايات، عامل نظافة من جنسية دولة افريقية، لاتهامه بتعاطي الحشيش. وبينت أوراق الدعوى، أن المتهم أقر في تحقيقات النيابة العامة بتعاطيه المؤثر.

واتهمت النيابة العامة مديراً ومساعد مدير من جنسيتي دولتين عربية وأوروبية، بحيازة وتعاطي مؤثرات عقلية. وقالت إن المدير حاز بقصد التعاطي على 52.82 غراماً من مادة الماريغوانا، وسهل تعاطيها للمتهم الثاني، الذي قالت إنه تعاطاها أيضاً.

وأكد رقيب أول من شرطة دبي، في إفادته خلال تحقيقات النيابة العامة، أنه رافق فريقاً من الادارة العامة لمكافحة المخدرات، لضبط المتهمين، بعد ورود معلومات تفيد حيازتهما كمية من المخدر بقصد التعاطي. وعند الوصول إلى منزلهما، شوهد المتهم الأول واقفاً أمامه، فقبض عليه الفريق، ولكن لم تضبط أي مواد مخدرة معه. وبسؤاله عما اذا كان يحوز مواد مخدرة، اعترف بأن لديه كمية من مخدر الماريغوانا في المنزل.

وأضاف أن الفريق شاهد المتهم الثاني في حالة غير طبيعية، خلال وجوده داخل المنزل، فقبض عليه، بينما أخرج المتهم الأول لهما كيساً بلاستيكياً يحتوي على مخدر الماريغوانا، تم التحفظ عليه ونقلا إلى الادارة العامة لمكافحة المخدرات.

وفي قضية تعاطي مواد مخدرة، أحالت النيابة العامة إلى المحكمة سمساراً كندياً، لاتهامه بتعاطي مادة الحشيش، فيما قالت أوراق الدعوى إن أفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، ضبطوا المتهم في منزله، ولم يعثروا بحوزته على أية مواد مخدرة، إلا أن فحوص المختبر الجنائي بينت تعاطيه مادة الحشيش.

واتهمت النيابة العامة محلل نظم من جنسية دولة عربية، بحيازة 1.55 غرام من مادة الحشيش بقصد التعاطي، فضلاً عن تعاطيه مؤثراً عقلياً.

وجاء في أوراق الدعوى، أن المتهم ضبط وهو يحوز قطعة حشيش كان يخفيها في جيبه، مبينة أنه بفحص عينة من بوله ثبت تعاطيه مؤثراً عقلياً، فأحيل إلى النيابة العامة.

 

تويتر