أروقة المحاكم

• عاقبت محكمة الجنايات في دبي عاملاً باكستانياً بالحبس ثلاثة أشهر، بتهمة تزوير ختم الشركة التي يعمل بها، فيما قالت النيابة العامة إن المتهم قدم إلى مركز تعليم قيادة المركبات رسالة من الشركة التي يعمل بها، تفيد بعدم الممانعة في حصوله على رخصة قيادة المركبة، على الرغم من قيام الشركة بإلغاء إقامته.

• أيدت محكمة الاستئناف قرار محكمة أول درجة بمعاقبة فني تدليك مغربي بالحبس ستة أشهر، لإدانته بسرقة 2500 درهم و100 دولار (367 درهماً) من زميله في العمل، بعد أن فتح خزنة زميله ليلاً واستولى على المبلغين، وعندما اكتشف زميله السرقة، أبلغ الشرطة وبمواجهة المتهم أقر بالسرقة.

• عاقبت محكمة الجنايات في دبي متهمين بالحبس ستة أشهر لكل منهما، وأمرت بإبعادهما عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة، لإدانتهما بمحاولة سرقة 17 طناً من الإسمنت عائدة إلى شركة خرسانة، وقالت النيابة العامة إن المتهم الأول، الذي يعمل بالشركة، اتفق مع الثاني الذي يعمل سائقاً على سرقة الإسمنت، إلا أن حارس الشركة ضبط الشاحنة المحملة بالمسروقات.

• يُحاكم أمام محكمة الجنايات زائر أفغاني (37 عاماً)، بتزوير جواز سفر، وتعاطي المواد المخدرة، وبقائه في الدولة بصورة غير شرعية، فيما قالت النيابة العامة إن المتهم وضع صورته الشخصية على جواز سفر عائد إلى آخر، وقدمه إلى موظف الإقامة في مطار دبي، محاولاً الخروج من الدولة، مبينة أنه عند ضبطه تبين أن المتهم متعاطٍ للمواد المخدرة.


تستقبل «الإمارات اليوم»، عبر صفحة «محاكم»، التي تنشر في عدد كل يوم جمعة، استشارات قرائها واستفساراتهم، لمعرفة وجهة النظر القانونية فيها.

Mahakem@emaratalyoum.com

تويتر