أروقة المحاكم

■ تنظر محكمة الجنايات في دبي قضيتي تزوير عقد إيجار شقة، الأولى متهم فيها موظف فلبيني، بالاشتراك مع آخر مجهول، في تزوير عقد إيجار شقة منسوب صدوره لمؤسسة التنظيم العقاري في دائرة الأراضي والأملاك، وذلك بأن غير بيانات صورة تسجيل عقد الإيجار باسمه، وقدمه إلى موظف في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب لاستخراج تأشيرة إقامة لزوجته.

وفي القضية الثانية أنكرت متهمة سورية أمام المحكمة ما اتهمتها به النيابة العامة من تزوير عقد إيجار شقة وتقديمه إلى موظف في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب لاستخراج تأشيرة إقامة لأحد أقاربها، فيما قررت المحكمة تأجيل نظر في القضيتين إلى التاسع من ديسمبر المقبل.

■ يحاكم أمام محكمة الجنايات في دبي نادل سريلانكي لاتهامه بسرقة 1700 درهم من مطعم يعمل به. وقالت مالكة المطعم إنها طلبت من المتهم الذهاب إلى مركبتها لتنزيل صناديق الخضار والفواكه، وسلمته المفتاح، لكنه استولى على جواز سفره والمبلغ الموضوع في المركبة ولاذ بالفرار.

■ اتهمت النيابة العامة أمام محكمة الجنايات في دبي زائراً نيجيرياً (25 عاماً)، بإحراز 15.55 غراماً من مادة الماريغوانا المخدرة بقصد الترويج، ومقاومة أفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أثناء القبض عليه.

■ تنظر محكمة الجنايات في دبي قضية متهم فيها زائر من جنسية دولة عربية، لاتهامه بجلب وحيازة خمس قطع حشيش. وقالت النيابة العامة إنه تم ضبط المتهم بحوزته المخدر عند محاولته الدخول إلى الدولة عبر أحد المنافذ الحدودية البرية.

تويتر