أحدهم زائر أخفى 71 كبسولة هيروين في أحشائه

«جنايات دبي» تحاكم 5 متهمين بجلب وحيازة مخدرات

باشرت محكمة الجنايات في دبي، الأسبوع الماضي، نظر أربع قضايا حيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار والترويج والتعاطي، متهم فيها خمسة من جنسيات مختلفة، وطالبت النيابة العامة بمعاقبتهم وفقاً لمواد قانون العقوبات الاتحادي في شأن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

وفي القضية الأولى، اتهمت النيابة نادلاً روسياً (26 عاماً) بحيازة 2.38 غرام حشيش بقصد الاتجار، وحيازة 0.41 غرام حشيش بقصد التعاطي، وتعاطي مؤثر عقلي.

وقال ضابط من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، في التحقيقات، إنه تم تكليفه بالقبض على المتهم، بعد ورود معلومات بأنه بصدد بيع كمية من الحشيش لأحد مصادر الإدارة بمبلغ 1200 درهم، مشيراً إلى أن المتهم اتفق على إتمام عملية التسلم والتسليم في منطقة «جي بي آر»، حيث تم إعداد كمين وألقي القبض عليه.

وأضاف أنه بتفتيش المتهم عثر بحوزته على كمية من المخدرات، وبعد أخذ عينة منه وعرضها على المختبر الجنائي تبين تعاطيه مؤثرات عقلية، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وفي القضية الثانية، أحالت النيابة سائقاً فلبينياً إلى المحاكمة، لحيازته مواد مخدرة تزن 452 غراماً بقصد الاتجار، إضافة إلى تعاطيه مؤثراً عقلياً، وقيادته مركبة تحت تأثير المخدرات.

وقال ملازم في شرطة دبي، إن معلومات موثوقاً بها وردت إلى الشرطة، تفيد بأن المتهم يحوز كمية من المخدرات بقصد ترويجها وتعاطيها، فتم إعداد كمين، وألقي القبض عليه أثناء قيادته مركبته.

وفي القضية الثالثة، اتهمت النيابة زائراً باكستانياً (41 عاماً)، بجلب وحيازة 71 كبسولة بلاستيكية تحوي هيرويناً بقصد الترويج، واتهمت حارساً، من موطن المتهم، بالاشتراك معه بطريق الاتفاق والمساعدة في جلب تلك المواد.

وبينت أوراق الدعوى، أن أفراد الإدارة لمكافحة المخدرات، دهموا سكن المتهم الثاني (الحارس)، وتم القبض عليه، وعثر معه على لفافة بلاستيكية بها كمية من الهيروين، واعترف بأن المتهم الأول جلبها من موطنه، وكان يخفيها داخل أحشائه.

وأضافت أنه تم تحديد مكان المتهم الأول، وألقي القبض عليه، وأرشد إلى مكان كبسولات الهيروين.

وفي القضية الرابعة، أحالت النيابة إلى المحكمة مرشداً سياحياً إيرانياً، لاتهامه بجلب وحيازة 179 كبسولة و185 قرص «ترامادول».

وقالت النيابة إن مفتشاً جمركياً ضبط المتهم أثناء محاولته دخول الدولة عبر مطار دبي الدولي، بحوزته مخدرات كان يخفيها داخل حقيبته.

تويتر