أروقة المحاكم

- عاقبت محكمة الجنايات في دبي نزيلاً في السجن المركزي بالحبس ثلاثة أشهر، وأمرت بتغريمه 77 درهماً، لإضرامه النار عمداً في زنزانة، وتسببه في إلحاق أضرار مادية.

وقال شرطي في تحقيقات النيابة العامة، إنه أثناء وجوده على رأس عمله في الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية، شاهد من خلال كاميرات المراقبة أدخنة تخرج من زنزانة متهم، فأبلغ عمليات الإدارة، وتبين أن المتهم أشعل النار في البطانية الخاصة به بوساطة سيجارة.

- قضت محكمة الجنايات في دبي بمعاقبة زائرتين إيرانيتين بالحبس ثلاثة أشهر، وأمرت بإبعادهما عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة، لإدانتهما بالشروع في سرقة ملابس نسائية وبنطال رياضي بقيمة 849 درهماً من أحد المحال.

- عاقبت دائرة الجنايات الثانية في محاكم دبي نجاراً هندياً بالحبس ستة أشهر، وأمرت بإبعاده عن الدولة، لإدانته بالاعتداء على آخر أثناء وجودهما في السكن.

- أصدرت محكمة الجنايات في دبي حكماً بالحبس لمدة عام على مسافر أوكراني، وغرامة 1000 درهم، وأمرت بإبعاده عن الدولة، لإدانته بالاعتداء على طاقم طائرة تابعة لشركة طيران الإمارات.

وقالت النيابة إن المتهم استخدم العنف ضد مسؤولي ومضيفات الرحلة، بأن أثار الفوضى داخل الطائرة، وتوجه إلى كابينة القيادة محاولاً فتح بابها، معرضاً سلامة الطائرة وركابها للخطر، مبينة أن طاقم الطائرة تمكن بعد ذلك من تقييده في مقعده إلى أن هبطت الطائرة في مطار دبي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.


Mahakem@emaratalyoum.com

تستقبل «الإمارات اليوم» عبر صفحة «محاكم»، التي تنشر في عدد كل يوم جمعة، استشارات قرائها واستفساراتهم لمعرفة وجهة النظر القانونية فيها.

تويتر