أروقة المحاكم

- تنظر محكمة الجنايات في دبي قضية متهماً فيها موظف (49 عاماً)، بإحراز 28 قرص ترامادول بقصد التعاطي، وتعاطي مؤثر الترامادول. وقال ضابط في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إن الإدارة تلقت معلومات موثوقاً بها تفيد بأن المتهم يحوز ويتعاطى مواد مخدرة، فتم إعداد كمين له، وألقي القبض عليه وبحوزته أقراص مخدرة، مشيراً إلى أن المتهم ادعى أنه يتناول الأقراص للعلاج وليس لكونها مخدرة.

- باشرت دائرة الجنايات الأولى محاكمة حارس أمن في محل مجوهرات (من جنسية دولة آسيوية)، لاتهامه بسرقة 850 درهماً من المحل، مستغلاً خلوه ليلاً من الموظفين ووجود مفاتيح الدرج داخل المحل، فيما قالت أوراق الدعوى، إن تسجيلات النظام الأمني أظهرت المتهم أثناء فتحه درج إحدى الطاولات وسرقة المبلغ.

- بدأت محكمة الجنايات في دبي نظر قضية متهم فيها حمالان في مطار دبي، لاختلاسهما 180 يورو (883 درهماً تقريباً) من حقيبة أحد المسافرين.

وتبين من قرار الإحالة إن المتهمين سرقا المبلغ أثناء تنزيل حقيبة المسافر من إحدى الحاويات لوضعها على الحزام المتحرك.

- تنظر محكمة الجنايات في دبي قضية اتهمت فيها النيابة العامة طالباً من جنسية دولة خليجية، بتعاطي مؤثرات عقلية في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، فضلاعن قيادته مركبة تحت تأثير تلك المؤثرات.

وأشارت النيابة في أوراق الدعوى إلى أن أفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تلقوا معلومات موثوقاً بها تفيد بتعاطي المتهم المواد المخدرة، وبعد إجراء التحريات اللازمة والتأكد من صحة تلك المعلومات، تم إعداد كمين له وألقي القبض عليه أثناء سيره بمركبته.


تستقبل «الإمارات اليوم» عبر صفحة «محاكم»، التي تنشر في عدد كل يوم جمعة، استشارات قرائها واستفساراتهم لمعرفة وجهة النظر القانونية فيها.

Mahakem@emaratalyoum.com

تويتر