ضبط موظف بحوزته 3849 قرصاً من المؤثرات العقلية

«جنايات دبي» تنظر 3 قضايا تعاطي وجلب مخدرات

نظرت محكمة الجنايات في دبي، أمس، ثلاث قضايا مخدرات منفصلة، اتهم فيها اثنان من جنسية دول آسيوية، وثالث من جنسة دولة عربية.

وتفصيلاً، اتهمت النيابة العامة في القضية الأولى، موظفاً بحيازة 3849 قرص «ترامادول» بقصد الاتجار، في غير الأحوال المرخص بها قانونياً، كما اتهمت عاطلاً (من جنسية دولة آسيوية) بتعاطي المؤثرات العقلية.

وقال نقيب في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إنه ورد إلى إدارة مكافحة المخدرات معلومات بحيازة موظف كمية من المؤثرات العقلية وتعاطيها، مبيناً أنه بعد اتخاذ الإجراءات القانونية تم إلقاء القبض عليه في منزله، حيث عثر على كيس يحوي كمية من أقراص «ترامادول» المخدرة.

وأضاف أنه بالاستفسار من المتهم عن مصدر تلك الأقراص، أفاد بأنها ليست عائدة إليه، وأن عاطلاً تركها لديه قبل يومين، واتفق معه على أن يمر عليه بين الحين والآخر ليأخذ جزءاً منها.

وأشار إلى أنه بعد البحث والتحري، تم إلقاء القبض على المتهم الثاني، الذي تبين أنه يتعاطى المؤثرات العقلية، مبيناً أن تقرير المختبر الجنائي الخاص بفحص الكيس المضبوط، أثبت أن عليه بصمات المتهم الأول، ولا آثار لبصمات المتهم الثاني.

وفي القضية الثانية، باشرت المحكمة النظر في قضية اتهم فيها زائر (من جنسية دولة آسيوية ــ 32 عاماً) بحيازة 93 كبسولة تحتوي على الهيروين.

وقال عريف في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إن معلومات موثوقة المصدر وردت إلى الإدراة تفيد بأن المتهم يحوز كمية من المخدرات بقصد الترويج، فتم القبض عليه، وبالاستفسار منه عن مصدر المخدر، أفاد بأنه أحضر الكمية معه من موطنه قبل ثلاثة أيام من تاريخ القبض عليه، وكان يخبئها داخل أحشائه.

واتهمت النيابة العامة في القضية الثالثة، زائراً من جنسية دولة آسيوية، باستيراد 30 قرص «ترامادول» في غير الأحوال المرخص بها قانونياً.

وقالت النيابة، في أوراق الدعوى، إن المتهم استورد تلك الأقراص وحاول إدخالها من خلال إحدى شركات الشحن إلا أنه تم ضبطها، وألقي القبض عليه متلبساً عند محاولته تسلمها.

تويتر