أروقة المحاكم

-- تنظر محكمة الجنايات في دبي، قضية اتهم فيها موظف (من جنسية دولة خليجية ــ 41 عاماً)، بتعاطي الحشيش، وقررت حجز القضية للحكم.

وكان عريف شرطة قال في التحقيقات، إنه تم ضبط المتهم وإيداعه في التوقيف الانفرادي في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، لأخذ عينة من بوله، وعرضها على المختبر الجنائي، وتبين من الفحوص أنه متعاطٍ مخدر الحشيش.

-- قضت محكمة الجنايات في دبي، بمعاقبة خياط (من جنسية دولة آسيوية)، بالحبس ثلاثة أشهر، وأمرت بإبعاده عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة، لاتهامه بتهديد رئيسه في العمل، بقتله وأفراد أسرته إذا تم ترحيله عن الدولة.

وكشفت أوراق الدعوى، أن المتهم هدّد المجني عليه في مكالمة هاتفية (تم تسجيلها وإرفاقها ضمن أوراق القضية) بقتله وتدمير حياته.

وقال المجني عليه، إن المتهم اتصل بهاتفه به، وطلب مستحقاته وجواز سفره، وألا يرحله عن الدولة، وإلا سيقتله وأفراد أسرته، ما دفعه إلى فتح بلاغ ضده.

-- عاقبت محكمة الجنايات في دبي، زائرين (من جنسية دولة إفريقية)، بالحبس مدة سنة، وأمرت بإبعادهما عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة، لاتهامهما بسرقة مبالغ مالية وبطاقات «سالك» وشحن الهاتف قيمتها 5000 درهم من بقالة.

وكانت النيابة العامة قالت إن المتهمين تمكنا من سرقة المنقولات والمبالغ المالية، عن طريق ادعاء المتهم الأول للبائع بأنه يرغب في شراء بطاقة رصيد هاتفية، وعندما سلمه البطاقة، دخل المتهم الثاني حاملاً لوحين خشبيين واعتدى بهما على البائع، وبعدها سرقا الأموال والبطاقات ولاذا بالفرار.

تويتر