أروقة المحاكم

-- يحاكم أمام محكمة الجنايات في دبي رجل أعمال كندياً، لاتهامه بتعاطي المخدرات، فيما قالت أوراق الدعوى إن المتهم اقترف جناية تعاطي مادتين مخدرتين، مشيرة إلى أن الفحوص المخبرية أثبتت ذلك.

-- أحالت النيابة العامة في دبي إلى محكمة الجنايات فنياً ميكانيكياً من جنسية دولة آسيوية، لاتهامه بالاستيلاء على منقولات من حقائب مسافرين في مطار دبي الدولي، أثناء قيامه بمهام عمله.

وقالت النيابة العامة إن المتهم (29 عاماً) سرق ساعة يد وشوكة ذهبية اللون وخاتمين ذهبيين وزوجي حلق أذن وزجاجة عطر، بأن استغل عمله فنياً في حزام الأمتعة في مطار دبي الدولي، وفتح حقائب المسافرين واستولى على تلك المسروقات.

-- اتهمت النيابة العامة في دبي، أمام الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، تنفيذي مبيعات من جنسية دولة عربية (28 عاماً) بتعاطي مؤثرين عقليين، مبينة أن الفحوص المخبرية أكدت أن المتهم تعاطى مادتي الحشيش والترامادول.

-- عاقبت محكمة الجنايات في دبي كاتب ملفات ومديراً من جنسية دولتين آسيويتين، بالحبس لمدة ثلاثة أشهر والإبعاد عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة، لإدانتهما بتزوير عقد إيجار.

وذكرت أوراق الدعوى أن المدير زوّر صورة ضوئية لشهادة تسجيل بيانات عقد إيجار منسوب صدورها إلى مؤسسة التنظيم العقاري التابعة لدائرة الأراضي والأملاك بدبي، وسلمها لكاتب الملفات، مع علمه بتزويرها، فقدمها الأخير إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بهدف استخراج إقامة لابنته، إلا أن موظفاً في الإدارة اكتشف تزوير العقد.

تويتر