أروقة المحاكم

- نظرت محكمة الجنايات في دبي قضية متهم فيها طالب وعاطل عن العمل (من جنسية دولة خليجية)، بحيازة مواد مخدرة بقصد الترويج.

وبينت أوراق الدعوى، أن معلومات وردت إلى إدارة مكافحة المخدرات بحيازة المتهمين كمية من المواد المخدرة، وبعد التأكد من صحة المعلومات، تم إعداد كمين، وشاهد أفراد الشرطة المتهم الأول يجلس في مركبة أجرة، ثم حضر المتهم الثاني، فتم ضبطهما، وعثر بحوزتهما على أقراص مخدرة.

- مثل أمام محكمة الجنايات في دبي مدير بإحدى الشركات (من جنسية دولة إفريقية ــ 31 عاماً)، لاتهامه بالاعتداء على عاطل عن العمل (من جنسية دولة عربية)، أثناء وجودهما في ملهى ليلي، ما سبب له عجزاً في العين نسبته 18%، حسب قرار الإحالة.

وقال المتهم، إن المجني عليه تنازل عن حقه في مركز الشرطة، فيما قررت المحكمة حجز القضية للحكم بجلسة 29 مايو الجاري.

- باشرت محكمة الجنايات في دبي، محاكمة خياط (من جنسية دولة آسيوية ــ 25 عاماً)، لاتهامه بتعاطي مؤثر عقلي، فيما قالت النيابة العامة إنه تم ضبط المتهم بعد ورود معلومات بتعاطيه المخدرات.

وأشارت إلى أنه بفحص عينة من المتهم، ثبت تعاطيه المخدرات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه. ** أحالت النيابة العامة في دبي حارس أمن (من جنسية دولة آسيوية ــ 24 عاماً) إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بهتك عرض زائرة.

وقالت المجني عليها، إن المتهم تحرش بها جنسياً، حيث دخل إلى غرفتها ووضع يديه على أماكن حساسة من جسدها، فلجأت إلى الشرطة وقدمت بلاغاً.


تستقبل «الإمارات اليوم» عبر صفحة «محاكم» التي تنشر في عدد كل يوم جمعة استشارات قرائها واستفساراتهم، لمعرفة وجهة النظر القانونية فيها.

Mahakem@emaratalyoum.com


 

تويتر