أروقة المحاكم

- تنظر محكمة الجنايات في دبي قضية متهم فيها زائر من جنسية دولة خليجية (29 عاماً) بحيازة قطعة حشيش بقصد التعاطي.

وكان مفتش جمركي في منفذ حتا الحدودي اشتبه في المتهم الذي بدا عليه الارتباك أثناء محاولته الدخول إلى الدولة، فاستوقفه، وبتفتيشه عثر بحوزته على قطعة صغيرة من مخدر الحشيش، فألقى القبض عليه.

- عثر عامل في مطار دبي الدولي على زجاجة عطر عائدة لأحد المسافرين، داخل دورة المياه، وعند خروجه من المطار أصدر جهاز تفتيش الموظفين صوتاً، فطلب منه الموظف إخراج ما بحوزته، فأخرج زجاجة العطر، وادعى أن إحدى زميلاته أعطتها له وطلبت منه أن يحتفظ بها، إلا أن الموظف لم يقتنع بروايته، وقاده إلى مكتب الشرطة، حيث اعترف بأنه عثر عليها في دورة مياه، فأحالته النيابة العامة إلى محكمة الجنايات بتهمة السرقة.

- استغلت خادمة، من جنسية دولة آسيوية، غياب مخدومتها عن المنزل، واستولت على جهاز لوحي وشاحن وبطاقة دخول مواقف البنايات، وأحذية، ولاذت بالفرار، وعندما قبضت عليها الشرطة اعترفت بالجريمة.

- عاقبت محكمة الجنايات في دبي زائراً (من جنسية دولة آسيوية) بالحبس ثلاثة أشهر، وأمرت بإبعاده عن الدولة، لاتهامه بهتك عرض عاملة، وقالت النيابة العامة في أوراق الدعوى إن المتهم حاول أن يلف ذراعه حول المجني عليها داخل مصعد فندق، إلا أنها تمكنت من الإفلات منه، وأبلغت الشرطة، وبسؤال المتهم عن الواقعة أفاد بأنه كان يريد الاستفسار منها عن مكان غرفته، ولم يقصد التحرش بها.


تستقبل «الإمارات اليوم» عبر صفحة «محاكم» التي تنشر في عدد كل يوم جمعة استشارات قرائها واستفساراتهم، لمعرفة وجهة النظر القانونية فيها.

Mahakem@emaratalyoum.com

 

تويتر