أروقة المحاكم

- تنظر محكمة الجنايات في دبي قضية اتهم فيها مهندس كمبيوتر بالتسبب في إصابة مشرف عمال بعاهة مستديمة في أصابعه، تقدر نسبتها بـ4%.

وقالت أوراق الدعوى إن المتهم اعتدى على المجني عليه أثناء وجوده مع والده لتفقّد فيلا تعود إليهما، ويشرف عليها المجني عليه، مشيرة إلى أن المتهم سب المشرف، ودفعه خارج الفيلا وأغلق الباب، فيما كان الأخير ممسكاً بطرفه، ما أدى إلى غلق الباب على أصابعه.

- حجزت مصففة شعر مفتشتين من وزارة العمل في الصالون الذي تعمل به، بعد حضورهما للتفتيش على إقامات العاملات في الصالون، بحسب ما كشفته النيابة العامة.

وقالت إحدى المجني عليهما، إنها توجهت برفقة زميلتها إلى الصالون الذي تعمل فيه المتهمة، وشاهدتا هناك فتاة، فطلبتا منها إبراز ما يثبت هويتها، فأخرجت لهما جواز سفرها. وبتفقده، تبين أنه يحتوي على تأشيرة سياحة.

وتابعت أن المتهمة حضرت أثناء ذلك من خارج الصالون، وعندما علمت أنهما مفتشتان من وزارة العمل، أغلقت الباب، وأبلغتهما بأنهما لن تخرجا قبل حضور صاحبة الصالون، فأبلغت المفتشتان الشرطة.

-  استولت خادمة من جنسية دولة آسيوية على مجوهرات ومصوغات ذهبية بقيمة 400 ألف درهم، عائدة لمخدومتها، مستغلة غياب المجني عليها عن المنزل، ولاذت بالفرار.

وقالت المجني عليها إنها لم تجد الخادمة عند عودتها الى المنزل، فاتصلت بها على هاتفها، إلا أنه كان مغلقاً. وعند تفقدها محتويات المنزل، اكتشفت اختفاء المسروقات، فأبلغت الشرطة.

وعند الاستفسار من المتهمة عن المسروقات، قالت إنها أرسلت جزءاً منها إلى موطنها، فيما بقي معها الجزء الآخر.


تستقبل «الإمارات اليوم» عبر صفحة «محاكم» التي تنشر في عدد كل يوم جمعة استشارات قرائها واستفساراتهم، لمعرفة وجهة النظر القانونية فيها.

Mahakem@emaratalyoum.com

 

 

 

 

تويتر