الحبس سنتين لمتهم قاد مركبة تحت تأثير "المخدر"

أصدرت محكمة مرور دبي ،اليوم، حكماً بمعاقبة سائق يبلغ من العمر 25 عاماً بالحبس لمدة سنتين، لإدانته بتهمة قيادة مركبة تحت تأثير المخدر، واتلاف اموال مملوكة للغير.

وتعود تفاصيل الحادثة، بحسب تحقيقات نيابة السير والمرور، إلى منتصف شهر سبتمبر الماضي، عندما كان المتهم يقود مركبته تحت تأثير المؤثرات العقلية، ما ادى الى فقدانه السيطرة على المقود وصعوده الرصيف وصدم إشارة ضوئية ولوحة ارشادية على تقاطع الميناء.

وبينت النيابة أن قائد المركبة كان بحالة غير طبيعية،  وتم احالته الى الادرة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة لأخذ عينة من دمه وبيان عما اذا كان واقع تحت تأثير المواد المخدرة او المؤثرات العقلية من عدمه.

وأمرت  نيابة السير والمرور  بإحالة السائق المتهم إلى محكمة المرور وفق أمر إحالة ضمنته مطالب بتشديد توقيع العقوبات المقررة قانوناً وذلك عن تهم تعاطي المؤثرات العقلية في غير الاحوال المصرح بها قانوناً، قيادة مركبة ميكانيكية تحت تأثير المؤثرات العقلية على الطريق واتلاف مال مملوك للغير وذلك خلافاً لأحكام قوانين السير والمرور والعقوبات والمواد المخدرة والمؤثرات العقلية الاتحادية.

وأشارت النيابة الى ان أسباب الحكم جاءت بعد ثبوت الاتهام المسند إلى المتهم من واقع اعترافه بالاتهام المسند اليه أمام كل من النيابة العامة والمحكمة وما ثبت من خلال التقارير الفنية المرفقة.
 

تويتر