الشرطة تنقذ 3 آسيويين ضلوا طريقهم في جبال برأس الخيمة

نجح فريق من شرطة رأس الخيمة، ضم النقيب أحمد سليمان الكيزي، والمساعد أول أحمد خلفون، من مركز شرطة الرمس، وأفراد قسم الإسعاف، في إنقاذ ثلاثة آسيويين، جميعهم في العقد الثالث من العمر، بعدما ضلوا الطريق في وادي أحد جبال المنطقة.

وقال مدير عام العمليات المركزية، العميد الدكتور محمد سعيد الحميدي، إن بلاغا هاتفيا ورد إلى مركز شرطة الرمس، من أحد الآسيويين، في تمام الساعة التاسعة مساء، يفيد بأنه واثنين من رفاقه، ضلوا الطريق في أحد الأودية أسفل الجبل، ولا يستدلون على موقعهم وطريق عودتهم.

وتابع أنه على الفور تم التحرك إلى المنطقة التي أشار إليها المبلغ عبر هاتفه النقال، وعن طريق الإحداثيات تم الاستدلال على موقعهم، حيث تم العثور عليهم، وإخراجهم إلى منطقة آمنة، وجميعهم كانوا بصحة وعافية.

وأضاف الحميدي، أن المنطقة كانت شديدة الوعورة، وتم بذل جهود كبيرة قبل الوصول إلى الآسيويين الثلاثة، والعثور عليهم، وتم إجراء الفحوص الأولية لهم، والتأكد من أنهم في كامل صحتهم وعافيتهم. ونبّهت الإدارة العامة للعمليات المركزية، إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر في المناطق الوعرة والانتباه للطريق، والتأكد والحرص بشكل كبير على عدم التوغل وسط الجبال، خصوصاً في الليل، حفاظاً على سلامتهم.

 

تويتر