Emarat Alyoum

مطلوب بقضايا «شيكات» يعتدي على عريف من شرطة دبي

التاريخ:: 10 يناير 2018
المصدر: محمد العكور - دبي
مطلوب بقضايا «شيكات» يعتدي على عريف من شرطة دبي

باشرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات بدبي، محاكمة «شريك تجاري» عليه بلاغات تحرير شيكات بدون رصيد لاعتدائه بالضرب على عريف أول من شرطة دبي، عند محاولة الأخير السيطرة عليه لإدخاله إلى قسم التوقيف في مركز شرطة بر دبي.

وذكرت تحقيقات النيابة العامة أن المطلوب يحمل الجنسية الإيرانية ويبلغ من العمر 47 عاماً، ويمارس نوعاً من أنواع الفنون القتالية ومفتول العضلات، وتسبب بإصابة العريف بجرح في إبهام يده اليسرى وكدمات في صدره، بالإضافة إلى اعتدائه على شرطيّين آخرين وإتلاف باب قسم التوقيف في مركز الشرطة.

وقال العريف في إفادته بتحقيقات النيابة العامة إنه «في يوم الواقعة تسلمت المتهم من زملائي لإدخاله إلى قسم التوقيف، وقبل ذلك طلبت منه أن يسلمني ما بحوزته من أمانات لحفظها، غير أنه رفض بشدة وشرع بالصراخ باللغة العربية، وقال (لن أقوم بتسليمك أمتعتي) و(أنا إيراني براويك)، فحاولت مرة أخرى إفهامه بضرورة تسليمه الأمتعة إلا أنه كرر رفضه وقام بتوجيه ضربة إلى صدري بواسطة يده، وتسبب لي بجرح في إبهام يدي اليسرى».

وتابع: «كون المتهم ضخم البنية ومفتول العضلات ويبدو عليه أنه يمارس نوعاً من أنواع الفنون القتالية، طلبت الدعم من زملائي الذين حضروا على الفور، وتمكنا بعد جهد كبير من تقييده والسيطرة عليه غير أنه استمر بالمقاومة وتلفظ علينا بعبارات خادشة للحياء، وتسبب أثناء ذلك في إتلاف باب قسم التوقيف»، مشيراً إلى أنه أثناء محاولة المتهم فك قيوده قام بالقفز ما تسبب بارتطام رأسه بسقف الحجز، وأصيب على إثرها بجروح في رأسه وتمت السيطرة عليه بعد ذلك بشكل كامل.

واتهمت النيابة العامة المتهم في أوراق الدعوى بالاعتداء على موظفين عموميين من العاملين في جهاز شرطة دبي، ونتج عنه إصابة أحدهم بالإضافة إلى التهديده وإتلاف أملاك مخصصة لدائرة حكومية.