وفاة رجل دهسا من قبل سائق لا يحمل رخصة قيادة برأس الخيمة

سجلت إمارة رأس الخيمة وفاة رجل من جنسية دولة آسيوية دهسا ووقوع 244 حادثا مروريا بسيطا كما تلقت غرفة عمليات شرطة رأس الخيمة 1600 بلاغ خلال إجازة رأس السنة الميلادية.

وتفصيلا قال نائب مدير عام العمليات المركزية في شرطة رأس الخيمة، العميد حسن إبراهيم، إن غرفة لعمليات تلقت بلاغا مساء أول من أمس الساعة التاسعة ليلا يفيد بتعرض آسيوي لحادث دهس أمام أحد المراكز التجارية وإصابته بإصابات بليغة.

وأوضح تم إرسال سيارات الإسعاف ودوريات المرور إلى مكان الحادث، وتبين وفاة آسيوي في العقد الثالث من عمره نتيجة تعرضه للدهس من قبل
مركبة يقودها سائق آسيوي الجنسية في العقد الثالث من العمر لا يحمل رخصة قيادة.

وأضاف أن الحادث وقع أمام أحد المراكز التجارية أثناء عبور الآسيوي المنطقة الوسطية بين الشارعين ودخوله للطريق العام دون التأكد من خلوه من المركبات، ولفت إلى أنه تم تحويل ملف الحادث إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وأشار إبراهيم إلى أنه يجب على أفراد المجتمع الالتزام بالتعليمات المرورية التي تضمن سلامتهم من الحوادث المرورية والوقاية من وقوع الإصابات والوفيات، كما طالب المارة بعدم العبور في الأماكن الغير مخصصة لعبور المشاة وضرورة التزامهم بقواعد السير والمرور التي من شأنها أن تحقق أمن الطرق وتُحِد من الحوادث المرورية.

ومن جهته أشار نائب قائد عام شرطة رأس الخيمة، العميد عبد الله خميس الحديدي إلى أن غرفة العمليات في شرطة رأس الخيمة تلقت 1600 بلاغ تنوعت بين البلاغات البسيطة والاستفسارات، كما سجلت الإمارة وقوع 244 حادث بسيط عن طريق ساعد خلال إجازة رأس السنة الميلادية.

وأوضح أن الانتشار الأمني والمروري في شوارع الإمارة خلال إجازة رأي السنة كان حاضراً قبل الاحتفالات حيث تم تسيير دوريات أمنية ومرورية في الشوارع وفي محيط جزيرة المرجان لمنع وقوع أي حوادث في تلك الليلة التي شهدت احتفالات بمشاركة العديد من الجاليات، مشيرا إلى أنه تم نشر 92 دورية مرورية ومدنية.

من جانبه لفت رئيس اللجنة الدائمة لتأمين الاحتفالات والفعاليات برأس الخيمة، العميد عبد الله علي منخس، إلى أن عطلة رأس السنة الميلادية لم تسجل أي مشاكل كبيرة على مستوى القطاع الأمني كما لم ترصد الدوريات أي مخالفات مشددة وذلك بفضل تعاون الجميع وجهود الفرق المختصة والمتابعة المباشرة والميدانية من قائد عام شرطة رأس الخيمة.

وأوضح أن الشرطة نشرت الدوريات المرورية لتعزيز نقاط المراقبة على الميادين والتقاطعات والمواقع الحيوية في جميع أنحاء الإمارة، كما نشرت دوريات رقباء السير في المناطق والدوريات السياحية المناسبة لأول مرة في المناطق السياحية في الإمارة.

ولفت إلى أن جهود الشرطة والقطاع الأمني والدوريات تركزت على تنظيم حركة السير وضمان انسيابية المرور وحفظ الأمن والتقليل من الظواهر والسلوكيات السلبية التي تؤدي إلى مضايقة الجمهور ومستخدمي الطريق في مختلف المواقع والمرافق العامة بالتعاون مع الإدارات الشرطية في رأس الخيمة.

تويتر