لعجزه عن السباحة في شاطئ «الكايت بيتش» بالجميرا

شرطة دبي تنقذ سائحاً خمسينياً من الغرق

علي النقبي : شرطة دبي جاهزة دائماً للتعامل مع الحالات الطارئة على الشواطئ على مدار الـ24 ساعة.

أفاد رئيس قسم الإنقاذ البحري في مركز شرطة الموانئ في دبي، المقدم علي عبدالله القصيب النقبي، بأن فرق الإنقاذ البحري تمكنت من إنقاذ حياة سائح خمسيني (أوروبي)، من الغرق في شاطئ الكايت بيتش بمنطقة الجميرا، وذلك إثر عجزه عن السباحة في ظل قوة التيار المائي، وتعبه من السباحة.

وأشار النقبي إلى أن غرفة القيادة والسيطرة في شرطة دبي تلقت بلاغاً يفيد بوقوع حادث غرق قرب الشاطئ، مبيناً أن زورق فريق الإنقاذ الموجود بالقرب من المنطقة، انتقل بسرعة إلى المكان، واستطاع إخراج السائح من المياه في غضون دقيقتين، وتقديم الإسعافات الأولية وحالته أصبحت جيدة.

ودعا النقبي مرتادي البحر لتوخي الحيطة والحذر، والامتثال لنصائح رجال الإنقاذ الموجودين في المكان، والالتزام بالإرشادات والتعليمات كافة، وذلك حفاظاً على حياتهم، وتجنباً لتعرضهم للخطر جراء التيارات البحرية، مؤكداً أهمية الالتزام بالتعليمات والاشتراطات التي تنشرها وتضعها البلدية وشرطة دبي على حد سواء، والاستجابة لإشارة رفع العلم الأحمر، الذي يعني عدم السباحة لما لذلك من خطر على حياتهم.

وأوضح النقبي، أن شرطة دبي جاهزة دائماً للتعامل مع الحالات الطارئة على الشواطئ على مدار الـ24 ساعة، والاستجابة لها في أقل وقت ممكن، مبيناً أن هناك تسع نقاط إنقاذ بحرية للتعامل مع الحالات الطارئة في مختلف أرجاء الإمارة، تضم غواصين ومنقذين، إضافة إلى زوارق ودراجات مائية ودراجات برمائية مع طواقمها جاهزة لخدمة أفراد الجمهور في حال وقوع أي خطر.

ودعا النقبي الجمهور للاتصال بغرفة العمليات في شرطة دبي على الرقم 999 في حال وقوع حالات طارئة، وأن يتم وصف المكان بدقة ووضوح، من أجل الاستجابة السريعة للبلاغ، لما لذلك من أهمية بالغة في مساعدة المحتاجين، متمنياً للجميع السلامة والأمان.

تويتر