Emarat Alyoum

ضبط متهم سرق صاحب محل هواتف بالحيلة

التاريخ:: 27 ديسمبر 2017
المصدر: عجمان ـ الإمارات اليوم
ضبط متهم سرق صاحب محل هواتف بالحيلة

ألقت إدارة التحريات والمباحث الجنائية، في القيادة العامة لشرطة عجمان، القبض على شخص من دولة آسيوية، احتال على بائع في محل هواتف متحركة وسرق منه 430 درهماً.

وقال نائب مدير الإدارة، الرائد محمد يافور الغفلي، إن الواقعة بدأت بورود بلاغ من صاحب محل للهواتف المتحركة، يفيد بدخول شخص آسيوي الجنسية، احتال لسرقة المال بعد أن طلب شراء هاتف متحرك بمبلغ 70 درهماً، وقام بإعطائه مبلغ 500 درهم، وعندما قام صاحب المحل بإرجاع المبلغ المتبقي 430 درهماً، أخبره بعدم رغبته بشراء الهاتف المحمول، فقام صاحب المحل بإعادة مبلغ الـ500 درهم واستلم الهاتف، فقام المتهم بأخذ الـ500 درهم، بالإضافة إلى المبلغ الأول 430 درهماً، وفر هارباً من المحل.

وعلى الأثر، تم تشكيل فريق عمل للقبض على المتهم (م.أ.م آسيوي)، وبعد البحث والتحري وجمع المعلومات، تم التعرف إلى مواصفات المركبة التي استخدمها، وتبين أنها موجودة بإمارة دبي، وبالتنسيق مع شرطة دبي تم العثور على المركبة متوقفة دون المتهم.

وبالتحري عنه تمكنت الشرطة من تحديد موقعه وضبطه في منطقة الحليو بعجمان، وبسؤاله اعترف بارتكاب جريمة السرقة، وتم استرداد المبلغ المسروق، وعليه تم تحويل المتهم وملف القضية إلى النيابة العامة.

وأشاد بكفاءة وخبرة رجال الشرطة وجهودهم، إذ تمكنوا من القبض على المتهم، داعياً أصحاب المحال التجارية إلى الحذر والانتباه أثناء البيع والشراء وتسليم المبالغ المالية، تفادياً للتعرض للسرقة بمثل هذه الحيلة، وعدم التردد في التبليغ عن أي شخص يحاول ارتكاب أي جريمة أو مخالفة أخرى يعاقب عليها القانون، مؤكداً أن شرطة عجمان ستكون بالمرصاد، وستتعامل بكل حزم مع كل من يفكر في العبث بأمن الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين.