موظف يختلس 3.467 ملايين نقطة مكافآت لعملاء لدى مؤسسته

المستشار اسماعيل حسن مدني

اختلس موظف بمؤسسة خدمية 3 ملايين و467 ألف نقطة مكافآت مستحقة لعملاء لدى المؤسسة ضمن برنامج مكافآت، تقدر قيمتها النقدية بحوالي 29 ألف درهماً وجدت في حيازته أثناء مزاولته مهام عمله.

وقال المحامي العام رئيس نيابة الأموال العامة المستشار اسماعيل حسن مدني إن طبيعة عمل المتهم تنحصر في الرد على استفسارات العملاء وحل المشكلات المتعلقة بالخدمات الهاتفية، ولاحظ  من خلال وظيفته بأن بعض العملاء لديهم مكافآت غير مستخدمة في إطار برنامج يتيح استبدالها بقسائم مشتريات لدي متاجر عدة، بناء على اتفاق مسبق بين المؤسسة وتلك المتاجر.

وأضاف أن المتهم استغل الصلاحية الممنوحة له عبر اسم المستخدم الخاص به لدى المؤسسة ودخل الى حسابات العملاء وقام بتغيير أرقام هواتفهم المرتبطة بنظام المكافآت ووضع رقم هاتفه، ومن ثم أبلغ عبر النظام بواسطة الصلاحية الممنوحة له بفقدان كلمة السر التي تخوله الدخول الى حسابات العملاء في نظام المكافآت فتم إرسال الرقم السري مجدداً إلى هاتفه المتحرك الى هاتفه الشخصي.

وأشار إلى أن استخدم أرقام السر الخاصة بالعملاء وحول إلى حسابه الشخصي نقاط المكافآت المستحقة لهم وقام بتبديلها الى قسائم مشتريات تلقها عبر بريده الالكتروني مقترفاً بذلك جناية اختلاس لمال وجد في حيازته بسبب الوظيفة، والتزوير في مستندات الكترونية رسمية معترف بها قانوناً في نظام معلوماتي وأحيل  إلى محكمة الجنايات.

تويتر